+A
A-

تدعيم أوجه التعاون الثنائي وتعزيز أطر التنسيق المشترك

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير خارجية الجمهورية الفرنسية جان إيف لودريان، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الجمهورية الفرنسية.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقات الصداقة التاريخية القوية مع الجمهورية الفرنسية، مؤكدًا أن الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه هذه العلاقات على المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية وغيرها من المجالات، كما تجسد الإرادة والرغبة المشتركة والمتواصلة للمضي بهذه العلاقات نحو آفاق أوسع على الأصعدة كافة.

وأكد وزير الخارجية أن هذه الزيارة ستؤدي إلى تدعيم أوجه التعاون الثنائي وتعزيز أطر التنسيق المشترك حيال كل ما يهم البلدين الصديقين من قضايا، إذ كان لقاء جلالة الملك مع رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون مثمرًا وتناول مختلف جوانب العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة للارتقاء بها بما يلبي طموحاتهما.

كما تم تأكيد متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يضمن تحقيق ما يصبو إليه البلدان وتعزيز مصالحهما المشتركة، إضافة إلى التشاور وتبادل الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية بما يدعم المساعي الرامية لترسيخ الأمن والسلام والتنمية والازدهار لدول وشعوب المنطقة.

من جانبه، أشاد جان إيف لودريان بما تتسم به علاقات الصداقة بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية من تطور وتقدم مستمرين يعكس ما تحظى به هذه العلاقات من أهمية شديدة لدى البلدين، معبرًا عن تقديره لجهود البحرين في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، متمنيا للمملكة المزيد من الرفعة والرخاء.