+A
A-

3 سنوات لـ 3 مدانين بإخفاء أحدهم

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى 3 متهمين بإيواء وإخفاء أحدهم عن الشرطة بمنزل في عالي؛ كونه محكوما عليه بالسجن لمدة 7 سنوات في قضية أمنية؛ وذلك بسجن كل منهم لمدة 3 سنين عما أسند إليهم من اتهام.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين الثلاثة للمحاكمة على اعتبار أنهم في غضون شهر أكتوبر من العام 2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهم الأول: أخفى بنفسه المتهم الثاني وهو محكوم عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت مع علمه بذلك بأن وفر له المسكن والمأكل.

ثانيا: المتهم الثاني: اشترك مع المتهم الأول عن طريق الاتفاق بإخفاء نفسه حال كونه متهما محكوم عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

ثالثا: المتهم الثالث: اشترك مع المتهمين الأول والثاني عن طريق الاتفاق بإخفاء المتهم الثاني حال كونه متهما محكوما عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

وأوضحت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أن المتهم الثاني (24 عاما) وبعد القبض عليه مختبئا في مسكن المتهم الأول (20 عاما) اعترف بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم الثالث (21 عاما) ساعده في التخفي بأن قام الأخير بمحادثة المتهم الأول وطلب منه أن يقوم بإخفائه في مسكنه، فوافق الأول على طلبه وأخفاه في مسكنه في منطقة عالي ووفر له المأكل والمشرب، كما أقر المتهم الثالث بتحقيقات النيابة العامة بمضمون ما اعترف به المتهم الثاني.