+A
A-

البحرين ثالثا في مسابقة “جلوب” للبحث العلمي

حققت طالبان بحرينيتان بالمرحلة الإعدادية المركز الثالث في مسابقة البحث العلمي التي نظمها برنامج العلوم والبيئة (جلوب) لدول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، بمشاركة 10 دول منضمة للبرنامج، في العاصمة الأردنية عمان، في الفترة 21 - 24 أبريل 2019.

وتكون الفريق الفائز والمشارك من قبل برنامج العلوم والبيئة التابع لمركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم من الطالبتين أمل رياض إبراهيم وزينب حبيب عطية من مدرسة المالكية الابتدائية الإعدادية للبنات، وبإشراف من قبل المعلمة بالمدرسة حنان مرهون.

وتمحور البحث الفائز حول رصد الطيور الخواضة بمنطقة دوحة عراد بمملكة البحرين، ودراسة تأثير الظروف البيئية المحيطة بسلوك وأعداد تلك الطيور. ويتطلع الفريق الطلابي الفائز للمواصلة في موضوع البحث الذي يهدف إلى التعرف على الظروف التي أدت إلى انخفاض إعداد الطيور الخواضة بمنطقة دوحة عراد وعدد من المحميات الطبيعية بمملكة البحرين.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهودا كبيرة في تشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار والبحث العلمي، من خلال المناهج الدراسية، والأنشطة التربوية، وغيرها من الفعاليات والبرامج التدريبية والتطويرية.