+A
A-

المخترعة أبوطير تقدّم ورشة للتجار

شكر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبدالقادر أمس البحرين على اختيار فلسطين ضيف شرف لمؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثاني.

وأثنى السفير عبدالقادر على دور جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ممثلة برئيسها أحمد السلوم والطواقم الفنية التحضيرية لجهودهم المتواصلة لنجاح عقد وتنظيم هذا المؤتمر المؤثر في المنطقة العربية في نسختيه الأولى والثانية، الذي تواصل على مدار يومين ثم لحقه برنامج زيارة وورشات عمل للوفد الفلسطيني المشارك.

وأشاد عبدالقادر بخبرات وكفاءة الوفد الفلسطيني الذي مثل الوطن على أكمل وجه.  من جانبه، قال السلوم: إن المؤتمر في نسخته الثانية حقق نجاحًا كبيرًا وشهد تطورًا ملحوظًا في مستوى المشاركين ومشروعاتهم، مشيدًا بالوفد الفلسطيني، والوفود المشاركة بشكل عام.

وشارك في المؤتمر أكثر من 250 رائد عمل من البحرين، السعودية، سلطنة عُمان، الكويت، والإمارات، بالإضافة إلى دولة فلسطين كضيف شرف، ومثّلها وفد مميز ضم نخبة من رواد الأعمال الفلسطينيين على ‏رأسهم المخترعة أماني أبوطير المصنفة عام 2019 ضمن قائمة “فوربس” ضمن أفضل 100 ‏امرأة على مستوى العالم تحت سن 30 عامًا، والحاصلة على العديد من الجوائز الدولية.

وقدمت أبوطير ورشة عمل لكبار تجار ورجال أعمال البحرين في غرفة التجارة بعنوان “كيف تستثمر أموالك في المسار الصحيح”، أعقبها لقاء مع رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال، رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، وعقد اجتماع مع رئيس مجلس إدارة الجامعة الأهلية عبدالله الحواج، وتم عمل شراكات لنقل التجربة الفلسطينية إلى البحرين في مجال الريادة وتكنولوجيا التعليم.