+A
A-

مي بنت محمد: تكثيف الجهود الدولية لتحقيق المنجزات الثقافية

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أمس في افتتاح الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، بجمهورية الصين الشعبية. بحضور 37 رئيس دولة وحكومة، وعدد من القيادات والمسؤولين الدوليين من أكثر من 130 دولة حول العالم. وافتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ فعاليات المنتدى الثاني، الذي يسلط الضوء على تشكيل المستقبل المشترك، وتطوير مستوى التنسيق والتعاون من أجل تحقيق تنمية المستدامة.

وعن منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي صرحت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة “نشارك في هذا المحفل الدولي المهم للمرة الثانية؛ تأكيدًا لأهمية ما يمرره من رسائل تدعو لتكثيف الجهود الدولية من أجل تحقيق المنجزات الثقافية التي تساهم في إعطاء الثقافة الزخم الذي تستحق”، وأضافت “نعمل مع الجانب الصيني على عدد من المشروعات المتبادلة ونعتز بأن تحظى مملكة البحرين بمساحة خاصة لإقامة فعالياتها وبرامجها كأول موقع صيني يخصص لدولة عربية”، كما أشارت الشيخة مي بنت محمد إلى أن وجود مملكة البحرين في المحافل الثقافية الدولية يعكس إدراكًا دوليًا لما تمتلكه البحرين من إرث حضاري غني ومنجزات مُستَحقة نجحت المملكة في تحقيقها عبر السنوات لتضع اسمها في مصاف الدول الرائدة في مجال الثقافة والتراث.

وعلى هامش مشاركتها في المنتدى، التقت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير الثقافة الصيني لو شوه غانغ، إذ تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، كما تباحث الطرفان خطط تعزيز التعاون في مجالات الثقافة المتنوعة.

وكانت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار قد شاركت في مايو 2017 في الدورة الأولى لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في بكين، كما حضرت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية المقام في بكين - تشنغدو أكتوبر 2018، إذ وقعت الشيخة مي اتفاقية تعاون مع وزير الثقافة والسياحة الصيني (آنذاك)؛ من أجل تفعيل التبادل الثقافي بين البلدين.