+A
A-

اليوم ورشة مصوري كرة السلةالأهلي... على قلب رجل واحد

فوزنا باللقب ثمرة لتعاون الجهازين الفني والإداري

كرة القدم بحاجة لميزانية أكبر... وبقاء السعدون لصالح الفريق

أدعم استمرار حسين سلمان... واللقب لم يتحقق بسهولة

خططنا للفوز بالبطولة وليس الصعود فقط

 

توّج الأهلي بطلاً لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم ليعود إلى دوري الأضواء مجددًا وسط آمال وتطلعات باستعادة الهيبة المفقودة في الموسم القادم والعودة إلى سكة الانتصارات لتفادي الهبوط مجددًا.. ولم لا يكون المنافسة بقوة على حصد مراكز المقدمة بدوري ناصر بن حمد بما يتناسب مع مكانة النادي التاريخية وعراقته وشعبيته الجماهيرية.

وربما يعتقد الكثيرون أن الفوز بدوري الدرجة الثانية والصعود كان أمرًا سهلاً، وهو بخلاف ذلك، حيث إن الفريق واجه الكثير من الصعوبات والتحديات التي تجاوزها بنجاح بإدارة حكيمة من رئيس الجهاز فيصل عبدالمجيد وتعاون الطاقم الفني والإداري والأهم جهود اللاعبين والتزامهم وحرصهم على تمثيل النادي بصورة مشرفة، علاوة على دعم مجلس الإدارة برئاسة خالد كانو ومساندة المدير التنفيذي العام للنادي أحمد العلوي.

“البلاد سبورت” التقت برئيس الجهاز واللاعب الأهلاوي السابق فيصل عبدالمجيد للتعرف على أسرار النجاح والطموحات القادمة للكرة الأهلاوية فخرجنا معه بهذا الحوار.

قلب واحد

أكد فيصل عبدالمجيد أن العمل بروح الأسرة الواحدة وبقلب واحد وبتناغم تام بين الجهاز الفني والإداري واللاعبين ودعم ومتابعة أحمد العلوي يعتبر العامل الرئيسي وراء الفوز بدوري الدرجة الثانية.

وأضاف “اللاعبون كانوا رجال وفي قمة الالتزام ولعبوا بإخلاص وتفان دون التفكير في العائد المادي وكان همهم الوحيد هو الصعود والفوز باللقب متخطين جميع التحديات مثل الإصابات وظروف العمل ..”

أما المدرب عيسى السعدون وباقي الطاقم المعاون فإنهم عملوا باحترافية تامة، ونحن في الجهاز الإداري نجحنا في خلق ثقافة الفوز لدى اللاعبين، وعملنا من أجل تهيئة كافة الظروف المثالية أمام اللاعبين للعطاء داخل المستطيل الأخضر وكانوا على قدر المسئولية، كما أن أحمد العلوي كان داعمًا قويًّا لنا وهو أحد أسرار النجاح بفضل متابعته واهتمامه ونشكره كثيرًا على ما قدمه لنا من مؤازرة، وهنا يجب أن لا أنسى جهود مدير الفريق خالد هلال والذي كانت له بصمة واضحة بعطائه الإداري المخلص.

 

حسم اللقب لم يكن سهلاً

وذكر عبدالمجيد أن الفوز باللقب لم يكن سهلاً على الإطلاق، حيث إن الفريق مرّ بالكثير من المنعطفات والظروف الصعبة التي تم تجاوزها بالعزيمة والإصرار والتعاون، مضيفًا “يعتقد البعض أن اللعب بدوري الدرجة الثانية سهل، فالفرق التي نلعب معها تلعب بنزعة دفاعية وتتراجع أمام مرماها طوال الـ 90 دقيقة وهو ما يخلق صعوبة كبيرة في التسجيل، علاوة على ظروف العمل والإصابات، بالإضافة إلى كثرة التوقفات، وغيرها من الأمور الأخرى”، مشيرًا إلى أن العمل بدأ منذ شهر يوليو 2018 وأنه رغم صعوبة المهمة إلا أنه قبل رئاسة الجهاز حبًّا في النادي ورغبة في العمل من أجل تحقيق آمال وتطلعات الجماهير بالعودة لدوري الأضواء رغم ابتعاده عن العمل الإداري منذ عام 2010.

وأوضح أن الجهاز الفني والإداري لم يخطط من أجل خطف تذكرة الصعود فقط وإنما وضع نصب عينيه تحقيق اللقب ليثبت جدارته.

حسين سلمان.. قيادة وخبرة

وامتدح عبدالمجيد المستوى الرائع الذي قدمه حسين سلمان خلال الموسم الحالي، مشيرًا إلى أنه رغم تقدمه في العمر إلا أنه يقدم مردودًا فنيًّا متميزًا، وبالإضافة إلى ذلك فإنه قائد داخل الملعب وله دور بارز في توجيه اللاعبين وتشجيعهم، مؤكدًا أهمية المحافظة عليه حتى الموسم القادم للاستفادة من خبرته الفنية وحسه القيادي.

المحافظة على السعدون

كما أوضح أن المدرب عيسى السعدون يعتبر عملة نادرة وكان أحد الركائز الأساسية والمهمة في تحقيق اللقب وأنه سيوصي في تقريره الفني بالإبقاء عليه حتى الموسم القادم للاستفادة من إمكاناته وقدراته الفنية، لافتًا النظر إلى أن القرار هو بيد مجلس الإدارة سواء بتعيين الجهاز الفني أو الإداري لكنه يرى من وجهة نظره أهمية الاستقرار الفني والمحافظة على السعدون وطاقمه بغض النظر عن هوية رئيس الجهاز القادم حيث إن بقائه من مصلحة الفريق، وإن السعدون يشعر براحة كبيرة خلال عمله مع النادي خلال الموسم الحالي.

ميزانية ودعم أكبر

وأكد عبدالمجيد أن فريق الكرة بحاجة إلى المزيد من الدعم خلال الموسم القادم من خلال ضخ ميزانية أكبر لإبرام بعض التعاقدات مع محترفين من الطراز الرفيع وعدة صفقات محلية، مشيرًا إلى أنه ينبغي عدم الرجوع إلى الوراء وأن التطلعات يجب أن تكون إلى الأمام والعمل على تعزيز الفريق من جميع النواحي.

وأضاف “أناشد مجلس الإدارة بتوفير المزيد من الدعم للفريق وضخ ميزانية تسمح بإبرام تعاقدات قوية تدعم صفوف الفريق حتى لا يكون الأهلي عرضة للهبوط مجددًا وإنما المنافسة بقوة على مراكز المتقدمة وليس المؤخرة، فالأهلي فريق ذو سجل زاخر بالألقاب ويجب أن لا يكون مكانه دوري الدرجة الثانية مرة أخرى، خصوصًا وأن الفريق يضم مجموعة من العناصر الشابة القادرة على العطاء والتميز..”.

الخدمة من أي موقع

وأبدى عبدالمجيد استعداده لمواصلة العمل كرئيس لجهاز اللعبة خلال الموسم القادم انطلاقًا من حبه لناديه، مؤكدًا في الوقت ذاته بأنه من المهم التركيز على الفريق والجهاز الفني وتحقيق عامل الاستقرار ومضاعفة الدعم سواء بقي على رأس الجهاز أو رحل، مؤكدًا استعداده لخدمة النادي من أي موقع، وأنه قبل المهمة رغم الصعوبات وتكلل ذلك بالنجاح.

 

دعوة الجماهير للاحتفالية

دعا عبدالمجيد جماهير الأهلي لحضور آخر مباراة للفريق بدوري الدرجة الثانية أمام البسيتين يوم السبت القادم والتي سيتم خلالها تتويج الأهلي رسميًّا بطلاً لدوري الدرجة الثانية وإقامة مراسم التتويج والاحتفال الرسمية.