+A
A-

“البحرين” إلى نهائي دوري الجامعات السلاوي

تأهل المرشح الأبرز فريق جامعة البحرين إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب إثر تفوقه مجددا على منافسه فريق الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة ٩٤-٤٩، فيما رد فريق الجامعة الأهلية اعتباره بتغلبه على فريق جامعة أما الدولية وبنتيجة ٩٨-٩٦ في الجولة الثانية من منافسات البطولة، والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

في المباراة الأولى استطاع فريق الجامعة الأهلية من رد الاعتبار لهزيمته في المواجهة الأولى، وتمكن من التغلب على منافسه فريق جامعة “أما” الدولية بنتيجة ٩٨-٩٦ بعد مباراة مثيرة وندية بين الفريقين، ليتعادلا في نتيجة المواجهات، ولتقام مباراة فاصلة لتحديد هوية المتأهل للنهائي بين الفريقين.

وكانت نتيجة المواجهة الأولى قد انتهت لمصلحة فريق جامعة “أما” الدولية، وبالتالي تم تحديد يوم غد الخميس في تمام الساعة السادسة والنصف مساء موعدا لإقامة المباراة الثالثة والفاصلة بين الفريقين، حيث يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية التي لم تحدد بعد موعدها.

وقد جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: ٢٦-١٧(الأهلية)، ٢٩-٢٤ (الأهلية)، ٢٦-٢٣ (أما)، ٢٩-٢٠ (أما).

وتفوق فريق الجامعة الأهلية بنتيجة النصف الأول من اللقاء وبفارق ١٤ نقطة بواقع ٥٥-٤١. وحاول منافسه فريق جامعة “أما” العودة واستطاع من تقليص الفارق إلى نقطتين، لكن لم يتمكن من معادلة النتيجة أو قلبها، ليخرج خارجا بفارق نقطتين.

وفي المباراة الثانية كرر المرشح الأبرز لنيل البطولة فريق جامعة البحرين فوزه وتفوقه على منافسه فريق الجامعة العربية المفتوحة وذلك بنتيجة ٩٤-٤٩، حيث جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: ٢٥-١٤، ٢٤-٨، ١٩-١٦، ٢٦-١١.

وقد فرض فريق جامعة البحرين سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها، وبات من الواضح ترشحه منذ بداية البطولة لنيل اللقب لما يملكه الفريق من أبرز لاعبي البطولة الذين يلعبون لصالح أندية محلية ويمتلكون الخبرة في التعامل مع المباريات.

وبهذا الفوز يكون فريق جامعة البحرين قد تفوق على منافسه للمرة الثانية على التوالي، ويعلن نفسه كطرف أول للمباراة النهائية لبطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة.