+A
A-

فيصل بن راشد يتوج الفرسان الأوائل

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة؛ لتتويج الفائزين ببطولة سموه للقدرة للعموم لمسافة 120 كيلومترًا، التي حقق لقبها على فئة العموم الفارس سلمان عيسى من فريق الإسطبل الملكي فيكتوريوس والفارس عبدالرحمن العلي من إسطبل أحمد الفاتح على مستوى الأهالي بمشاركة واسعة من مختلف فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية، وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مراحل السباق التي جاءت كما كان متوقعًا لها بالإثارة والمنافسة الشديدة.

وحقق الفارس سلمان عيسى من فريق الإسطبل الملكي فيكتوريوس مع الجواد بريس دي فيري المركز الأول بزمن 04:32:11 ساعة وبسرعة 26 كيلومترًا وفي المركز الثاني الفارس خليفة السندي من إسطبل الفرسان مع الجواد زلوتي وياتر بزمن 05:08:40 ساعة وبسرعة 23 كيلومترًا وفي المركز الثالث الفارس خالد يوسف الخلف مع الجواد أناكن من إسطبل الفرسان بزمن 05:17:55 ساعة وبسرعة 22 كيلومترًا. أما مستوى الإسطبلات فحقق لقب البطولة والمركز الأول الفارس عبدالرحمن العلي مع الجواد ليفورت من إسطبل أحمد الفاتح بزمن 5:24:22 ساعة وبسرعة 22 كيلومترًا، في المركز الثاني الفارس عبدالرحمن محمد الزايد مع الجواد صاروخ من إسطبل المغيرات بزمن 5:24:56 ساعة وفي المركز الثالث الفارس عبدالله عيسى الجناحي مع الجواد كايروس من إسطبل الأصايل بزمن 05:29:26 ساعة وبسرعة 21 كيلومترًا.

ناصر بن حمد: سباق متميز

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى الفني الرفيع للسباق، الذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان، مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه فرسان الإسطبلات المشاركة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في المواسم المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة، مؤكدا سموه أن الفريق الملكي شارك في هذا السباق وكان الهدف منه معرفة المستويات الفنية للفرسان والجياد استعدادا للمشاركة في البطولات الرياضية المقبلة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق سموه للقدرة شهد نجاحًا كبيرًا بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في هذه السباقات.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق مشيدا سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، مؤكدا سموه الدور المهم الذي قامت به جميع اللجان العاملة في البطولة الأمر الذي وفر جميع أسباب النجاح لها.

فيصل بن راشد: مستويات جيدة

أشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بدور ومتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجميع مراحل السباق مؤكدا أن هذا الدعم له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، ما ينعكس أثره على الأداء في السباق، مؤكدا أن سموه حرص على تطوير سباقات القدرة البحرينية أتى بثماره في هذا الموسم بعد أن ظهر الفرسان بشكل مغاير عن المواسم الماضية، في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في سباقات القدرة البحرينية، مشيدًا بالجهود التي قامت بها كل اللجان في التحضير والإعداد لسباق ناصر بن حمد وجميع السباقات الماضية والتي ساهمت بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

وأضاف سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن السباق جاء قويا من جميع النواحيـ وأكد النوايا البطولية للفرسان الذين قدموا مستويات كبيرة في السباق الختامي للموسم، مشيرا إلى أن الموسم المقبل سيكون أكثر قوة وإثارة؛ عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وجميع لجانه حرصوا على الإعداد المتميز للسباق وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لإنجاحه من مختلف النواحي التنظيمية، مضيفا أن الاتحاد سيواصل العمل الجاد من أجل إنجاح رزنامة البطولات للموسم المقبل.

دعيج بن سلمان: مكاسب عديدة من السباق

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان أن رياضة القدرة البحرينية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حققت العديد من المكاسب والإنجازات والتطور الكبير الذي شهده الجميع هذا الموسم.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن القيادة الناجحة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتوجيهاته المستمرة أوصلت رياضة القدرة البحرينية إلى هذا المستوى الراقي الذي تعيشه القدرة البحرينية اليوم، مبينا أن الاتحاد الملكي وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يواصل جهوده الحثيثة؛ من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات الكبيرة التي تؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها القدرة البحرينية، منوهًا بالمشاركة الواسعة من قبل فرسان الإسطبلات المختلفة وما بذلوه من جهود جبارة خلال الموسم الذي أبرز مواهب متميزة. سلمان عيسى: الفوز كان هدفي

من جانبه، أكد الفارس سلمان عيسى بعد فوزه بالمركز الأول مباشرة بلقب السباق “سعيد جدا بالفوز بالمركز الأول في السباق الذي شهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان الذين حرصوا على تقديم مستوياتهم من اجل الفوز باللقب”، وأضاف “إنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب الغالي والفوز إنجاز أفتخر به، وتحقيقي هذا اللقب الغالي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها“.

وأضاف “لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الإنجازات في السباقات المحلية التي عادةً ما تكون قوية جدا”.

وأشار “كان السباق قويا جدا وسريعا منذ المرحلة الأولى إلى المرحلة الأخيرة التي كانت فيها المنافسة على أشدها، ولكن بفضل التدريب المتميز قبل السباق والإصرار على الفوز تمكنت من إحراز المركز الأول رغم ارتفاع درجة حرارة الأجواء مع المراحل الأخيرة”.

العلي: موسم مثير وعملنا بجهد كبير

أما عبدالرحمن العلي بطل الإسطبلات فأعرب عن سعادته هو الآخر وقال “كان سباقًا شيقًا وممتعًا كونه ختام سباقات الموسم، وعادة ما يشهد السباق الختامي منافسات أقوى وندية عالية، وبفضل الاستعدادات الجيدة والمعنويات العالية ولله الحمد تمكنت من حجز موقعًا على منصة التتويج وبالمركز الأول”.

ووجه العلي شكره وامتنانه الجزيلين لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه ومساندته المستمرة لجميع الفرسان وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وإلى جميع أعضاء ومنتسبي إسطبل أحمد الفاتح، وأكد أن المقبل سيكون أفضل وفرسان أحمد الفاتح مازال لديهم الكثير ليقدمونه.

أبطال سباق 80 كيلومترًا

وضمن منافسات سباق 80 كيلومتر تأهيلي محلي حققت المركز الأول الفارسة حصة العرجاني مع الجواد سولو من إسطبل الخالدية بزمن 3.47.47 ساعة وبسرعة 21 كيلومترًا، وجاءت وصيفة الفارسة حصة المشاري مع الجواد أبوميلفيكيا من إسطبل الخالدية بزمن 3.48.03 ساعة وبسرعة 21 كيلومترًا وفي المركز الثالث جاء الفارس خالد خيري مع الجواد ليلاك من إسطبل الزعيم بومن 3.49.10 ساعة وبسرعة 20 كيلومترًا.