+A
A-

“بنفت” و “PIE” تساعدان المتاجر بالدفع الإلكتروني

وقعت شركة “بنفت”، مع شركة “بيمنت انترناشونال إنتربرايز PIE”، المتخصصة في حلول الدفع المسبق والدفع بتقنية التواصل قريب المدى وعبر الأجهزة المحمولة؛ بهدف تمكين المتاجر الصغيرة من قبول الدفع الإلكتروني.

وبموجب الاتفاقية، التي وقعها عن جانب “بنفت” رئيسها التنفيذي عبدالواحد الجناحي، وعن جانب “ PIE” الرئيس التنفيذي فواز غزال، سيتمكن العملاء من استخدام عمليات الدفع الإلكتروني عبر 2500 نقطة بيع منتشرة في أنحاء البحرين، حيث تعد الاتفاقية بمثابة انطلاقة لتمكين المتاجر الصغيرة من قبول عمليات الدفع الإلكتروني.

وسيمكّن نظام “PIE”، من قبول شبكة نقاط البيع الإلكترونية عبر شبكتها الحالية نقاط البيع الإلكترونية من قبول الدفع باستخدام “QR” من خلال تطبيق BenefitPay، المحفظة الإلكترونية الوطنية الرائدة، وبذلك تمكين شريحة كبيرة من المتاجر الصغيرة من قبول المدفوعات إلكترونيا بعد أن كانت تعتمد على المدفوعات النقدية بشكل أساس. وتأتي هذه الاتفاقية من ضمن الإستراتيجية الوطنية لتقليل الاعتماد على النقد في الدفع وبوجه الخصوص في المتاجر الصغيرة والمتوسطة. وذكر الجناحي أن الخدمة ستمكن العملاء من استخدام عمليات الدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع بكل أريحية ويسر وسهولة، مبينا أن “بنفت” تقدم باقة متميزة من الخدمات الإلكترونية، التي تدعم التحول للمدفوعات والتحويلات المالية الإلكترونية، الأمر الذي يساهم في تطوير خدمة قطاع الأعمال وتوفير الكثير من الجهد والوقت والمال. بدوره، قال غزال إنه “يسعدنا التعاون مع شركة بنفت لتطوير نظم المدفوعات الإلكترونية في البحرين، وتوسيع عمليات الدفع الإلكترني عبر قطاع التجزئة”، مؤكدا في الوقت نفسه اعتزازه بشركة “بفنت” على ثقتها في اختيار “ PIE” كشريك معتمد.