+A
A-

جولة في معرض البحرين للسيارات 2019

اختتمت “تسهيلات البحرين” فعاليات النسخة الثالثة من معرض البحرين للسيارات بنجاح كبير في مركز البحرين للمعارض، وبحضور كبير للسيارات في البحرين والدول المجاورة، حيث قدم المعرض عروضا خاصة وفرص ذهبية للذين يريدون شراء سيارة جديدة أو للذين يعشقون السيارات؛ خصوصا أن المعرض قدم موديلات جديدة مثل “كاديلاك اكس تي 4” و “هوندا اتش ار في” وغيرها.

وجمع المعرض تحت سقف واحد أكبر تجار السيارات في البحرين؛ لعرض أحدث الموديلات وبأسعار تنافسية للغاية، وقدم تسهيلات البحرين خيارات التمويل لشراء السيارات عبر القروض الميسرة وبنسب أرباح مخفضة إضافة إلى تخليص فوري لجميع المعاملات اللازمة لشراء السيارات بما في ذلك التسجيل والتأمين، وانتهى معظم حضور المعرض من كل الإجراءات خلال وقت واحد في المعرض بالإضافة إلى الحصول على العديد من المزايا مثل تأمين صحي مجاني، وسحوبات يومية للزائرين على جوائز نقدية قيمة وباقات سفر.

وهذا العام شارك في المعرض أهم معارض السيارات في المملكة وهي: الشركة الوطنية للسيارات، مونتريال للسيارات، اكزوتك للسيارات، مركز الفخامة للسيارات، شركة التسهيلات للسيارات، العالي للسيارات، بانوراما للسيارات.

وافتتح المعرض بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية عبدالرحمن فخرو، والرئيس التنفيذي للمجموعة عادل حبيل إلى جانب أصحاب المعارض والشركات المشاركة.

وفي إطار فاعليات المعرض، كشفت “”كاديلاك” عن نسختها الجديدة من “إكس تي 4” الرياضية ذات محرك بنزين رباعي الأسطوانات ومعاون مكابح هيدروليكي.

وزودت “إكس تي 4” بوسائل تكنولوجية حديثة مثل شاشة تعمل باللمس ومصابيح “LED” في الأمام كما توجد 9 مستويات للسرعة للمحرك الذي تصل قدرته إلى 237 حصانا مدعم بتقنية الدفع الأمامي للسيارة أو الكامل لعجلاته. وتميل كاديلاك XT4 بشكل واضح لطابع الرفاهية، وهو النهج الذي اعتادت الشركة الأميركية العملاقة تقديمه. وتتألق XT4 عبر خطوط أنيقة ومصقولة، وتعزز الأبعاد الجريئة للمركبة وتزيد من حضورها القوي. وتضم كل الطرازات تقنية إنارة متقدمة نوع LED في الأمام والخلف، وجرى أفقيا تمديد ميزة الإنارة العمودية على شكل حرف L من “كاديلاك” ما يعكس بشكل بارز عرض مركبة XT4 ووقفتها الواثقة من نفسها. وتتجلى داخل مقصورة XT4، بلمسات كاديلاك التصميمية الجميلة مع التركيز على دمج التقنيات بشكل منطقي لافت. وتتميز المقصورة بكونها مشغولة بدقة استثنائية مع توافر مساحة رائدة بفئتها للمقعد الخلفي كما هو متوقع. وتعكس مقصورة XT4 الجديدة الجرأة والقوة مع مزايا رياضية شبابية، وتسهم الأقواس المنسابة والخطوط المدببة في تعزيز الشعور بالرحابة وتمنح مظهرا أنيقا مدمجا بالكامل.

وأطلقت هوندا البحرين سيارة HR-V الجديدة كليًا والرائعة، وتعد هذه السيارة رباعية الدفع صغيرة الحجم من هوندا ذات 5 مقاعد إضافة مهمة، وتتميز HR-V بتصميم خارجي يتلاءم مع أذواق جيل الألفية؛ فالشبكة الأمامية للسيارة مُصممة على هيئة جناح طائر وهي مطلية بالكروم الداكن وتمتد أعلى المصابيح الأمامية التي تحمل طراز بروجيكتور، كما أن فتحة الشبك الأمامي الموجودة أسفل شريط الكروم، وتم تصميمها للتأكيد فخامة مظهرها، كما جرى توسيع مساحات مصابيح الضباب للمساعدة في منح سيارة (HR-V) مظهرًا أكثر جُرأة.

ومن أجمل سيارات المعرض سيارة GA8 من “جي ايه سي موتورز”، التي تعبر عن القوة والانطلاق في أفق واسعة كسيارة صالون تجارية راقية، وصلت إلى القمة بعزيمة مبتكرة وبريق أخاذ في السوق العالمي بأسلوب فريد من نوعه، بمحرك تيربو بقوة 200 حصان، مع إجراءات قوية؛ لضمان قيادة مميزة مع نظام الطاقة الأكثر تقدما وكفاءة على مستوى العالم.