+A
A-

عاهل البلاد يزور مجمع الفروسية في عشق آباد

زار عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس مجمع الفروسية بالعاصمة التركمانية (عشق آباد) الذي يضم سلالات الخيل التركمانية النادرة، يرافق جلالته نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان الشقيقة رشيد ميريدوف.

ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال مدير مجمع الفروسية الذي رحب بزيارة جلالة الملك لمجمع الفروسية.

بعد ذلك شاهد جلالة الملك عروضًا للخيل التركمانية قدمها فرسان مجمع الفروسية، والتي نالت على رضا واستحسان جلالته والحضور، وامتازت ألعاب الفروسية بالدقة والتنفيذ المتقن للفرسان التركمانيين.

وأعرب صاحب الجلالة الملك عن إعجابه بما شاهده من عروض للفرسان والخيل التركمانية التي تتميز بجمالها وجودتها وقوة تحملها، منوهًا بحرص تركمانستان الشقيقة بقيادة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف على الاهتمام والمحافظة على سلالات هذه الخيل الأصيلة.

وأعرب جلالته عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال رياضة الفروسية، مؤكدًا أن مملكة البحرين تملك أعرق المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة “الواهو”، والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها وقدرتها التنافسية العالية التي تمكنها من الوصول لمنصات التتويج في مختلف المنافسات الإقليمية والعالمية.

وفي ختام زيارته شاهد جلالة الملك حصانًا من الخيول التركمانية، واستمع إلى شرح عن اهتمام تركمانستان بهذه الخيول، وتمنى جلالته لجميع القائمين على المجمع دوام التوفيق والتقدم.