+A
A-

العاهل: سررت بالاهتمام البالغ بالتراث والثقافة

قام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس يرافقه نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان الشقيقة الوزير المرافق رشيد ميريدوف، بزيارة لمتحف السجاد الوطني، إذ كان في استقبال جلالته مديرة المتحف مايا اشيرانوف، وحسين حسينوف اللذان رحبا بجلالة الملك.

وقام جلالته بجولة في قاعات المتحف وأقسامه المختلفة التي اشتملت على مجموعة واسعة من السجاد التركماني الذي يشتهر بتصاميمه الفنية المميزة. وقدم حسينوف شرحًا لجلالة الملك عن تاريخ تشييد هذا المتحف، والطرق المتبعة في نسج السجاد التركماني الذي يعد جزءًا مهمًّا من الموروث الثقافي لتركمانستان. كما شهد جلالة الملك في جولته قطع السجاد التي تستخدم لتزيين الجمال والخيول، وكيفية صناعة السجاد التركماني، كما اطلع جلالته على أكبر سجادة تركمانية سجلت في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية. وفي نهاية الجولة سجل جلالة الملك كلمة في سجل زوار المتحف، هذا نصها:

“لقد أسعدني تواجدي بهذا الصرح الشامخ متحف السجاد، حيث اطلعت على ما فيه من عراقة التاريخ التركمانستاني، ولقد سررت بما رأيته من اهتمام حكومة تركمانستان البالغ للتراث والثقافة والموروث الشعبي، وفقكم الله وأدام عليكم نعمة الأمن والأمان.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين”

 

وقُدمت لجلالة الملك هدية تذكارية بهذه المناسبة.