+A
A-

المحرق للاقتراب من اللقب... والرفاع لاستعادة الثقة

تقام اليوم (الأحد) المباراة النهائية الثانية في سلسلة المباريات النهائية على لقب دوري زين البحرين لكرة السلة، بين المحرق والرفاع، وذلك عند الساعة 7 مساء، على صالة خليفة في مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.
وهذا النهائي الثاني من سلسلة 5 مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات.
وكان المحرق قد نجح في الانتصار بالنهائي الأول بنتيجة 93/‏92 ما جعله في وضع مريح في الجولة الثانية من النهائي.


وتشكل مباراة اليوم منعطفا مهما في المنافسة على اللقب، إذ إن فوز المحرق يقربه بنسبة كبيرة من البطولة، بينما فوز الرفاع يعيد الحسابات إلى نقطة الصفر ويشعل الصراع من جديد.
وبحسب معطيات المباراة الماضية، فإن فوز المحرق جاء صعبا ومثيرا في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، إذ جاءت المباراة في مجملها العام متكافئة وصعبة على الفريقين، تقاسما خلالها الأفضلية والفوز في الأشواط الأربعة.
ويتطلع المحرق إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي؛ ليضع يده على درع الدوري ويقترب من استعادة لقبه المفقود منذ 6 مواسم.
وسيدخل المحرق اللقاء بروح معنوية عالية بعد الثقة الكبيرة التي اكتسبها بفوزه في النهائي الأول بفضل مستواه الفني الكبير.
ويمتلك لاعبو المحرق الخبرة الواسعة للتعامل مع مثل هذه المباريات النهائية ولكن تبقى الظروف المصاحبة للاعبين وللمباراة نفسها هي الأقوى من كل شيء.
في المقابل، يتطلع الرفاع إلى معادلة الموازين والنتيجة من خلال الفوز في لقاء الليلة، وتعويض خسارته الافتتاحية والمضي قدمًا نحو تحقيق إنجاز تاريخي في الموسم الثاني للفريق بمسابقات كرة السلة.
ويمتلك السماوي الأسماء والعناصر الجيدة والكفيلة لتحقيق الهدف المنشود ولكن هذا سيعتمد جهوزيتهم ذهنيًّا ونفسيًّا وعلى ما سيقدمه اللاعبون بأرضية الملعب، فضلاً عن القراءة الجيدة التي يجب أن يتحلى بها مدربه الأميركي سام فينسنت في وضع التشكيلة والخطة الأنسب للبدء بها مع التغييرات الجيدة.