+A
A-

أسماك “سعيد” تنتشر بعلامة “ماليج حل”

بعد أن انتشرت علامة “سعيد السماك دوت كوم” قبل نحو 10 سنوات لمأكولاته البحرية التي يشويها ويبيعها على أرصفة الطرقات في مواقع عدة بقرية البلاد القديم، طرح سعيد علامة جديدة انتشرت هي الأخرى بشكل كبير لاسيما في حسابات تطبيق الصور “الانستغرام” وفي تطبيق الواتس آب للمجموعات، هي: “ماليج حل”.. لا حل لك، أو “مالك حل” التي يستخدمها أهل البحرين شعبيًا كتعبير عن براعة أو تميز الشخص.

سعيد يشوي الروبيان مع ابن أخيه علي
وبدأ سعيد عمله في العام 2009 ليحول البطالة والبحث عن الوظيفة إلى دافع لمشروعه الصغير، حيث يشتري الأسماك من مختلف الأنواع، ويقوم بشيها على الفحم في فترة الظهر، أي لوقت الغداء، كما يتلقى طلبات المواطنين الراغبين في الشواء، فيحضرون له أسماكهم ويقوم بشيها، وعن اللازمة الجديدة أو علامة الشهرة “ماليج حل”، يقول سعيد ”استوحيتها من لهجة أهل سترة الطيبين، ولها قصة، فقد جاء أحد الستراويين واشترى سمكًا مشويًا وأخبر معارفه عن زاويتي، ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، كان البعض يتبادل الرسائل الصوتية من قبيل “إذا تبغون سمج مشوي ماليكم إلا سعيد السماك.. ما ليه حل..”، وحين يحضرون ويشترون فيقولون “ما ليج حل”.. وصار الشباب يستخدمونها بكثرة حتى انتشرت. ويستخدم سعيد هذه اللازمة بشكل مستمر في مقاطعه التي ينشرها في حسابه على الانستغرام أو في الحسابات الأخرى.
جانب آخر طريف تميزت به زاوية “سعيد السماك دوت كوم” حينما طبع إعلانًا عموديًا “رول أب” يضعه بالقرب من زاويته، وفي تصميمه سمكة هامور استبدلها بصورته الشخصية وكأنها رأس الهامور، وينتقل في بعض المواقع معلنًا عن موقعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليصل إليه الزبائن ويمارس عمله بمساعدة ابن أخيه علي وبمساعدة بعض الشباب من معارفه، وقد اشتهرت أسماكه إلى درجة أن الزبائن يقصدونه من مختلف مناطق البحرين ويشترون منه السمك المشوي ويودعونه بكلمة “ماليج حل”.