+A
A-

“العاديات” يحتفظ بكأس البحرين الوطني للخيل

بحضور رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، نظم النادي بعد ظهر أمس السباق التاسع عشر لهذا الموسم، والذي أقيم على كؤوس بنك البحرين الوطني، وذلك على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير.
وشهد السباق منافسات قوية ومثيرة تفوقت خلالها الجياد المرشحة في جميع الأشواط عدا المفاجأة القوية التي شهدها الشوط السادس، والتي كان بطلها الحصان “نيوكلاسيكل” الذي قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة.
وكان الشوط الأول أقيم على كأس بنك البحرين الوطني لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1200 متر، والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس “محايدة” تحقيق فوزها الثاني هذا الموسم، والذي حققته بجدارة وسط منافسة مفتوحة وبفارق طولين عن الفرس الأخرى للإسطبل نفسه “نوديس أز غود أوينك”.
وأقيم الشوط الثاني على كأس بنك البحرين الوطني لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات والمخصص للأفراس “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار، وتمكنت الفرس المرشحة “صابرينا” من تأكيد جدارتها بمواصلة انتصاراتها بالفوز الثالث على التوالي هذا الموسم، والذي جاء بعدما فرضت تفوقها خصوصا في آخر 600 متر عندما حلقت في المقدمة دون منافس، وأنهت الشوط لصالحها بفارق كبير بلغ 8 أطوال.
وأقيم الشوط الثالث على كأس بنك البحرين الوطني لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات والمخصص للأفرس من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس “الشويمة 1729” من خطف أولى انتصاراتها بعدما انطلقت في المقدمة منذ البداية وحافظت على تقدمها حتى النهاية.
وأقيم الشوط الرابع على كأس بنك البحرين الوطني لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد فوزا مثيرا للحصان “جيم روكفورد” الذي لعب دورا كبيرا في أنتزاع الفوز بدخوله القوي في الأمتار الأخيرة وخطف الفوز من أمام الحصان “مسار زين”.
فوز مثير لـ “دليل”
وأقيم الشوط الخامس على كأس بنك البحرين الوطني لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” لمسافة 2000 متر، والجائزة 3000 دينار، وشهد الشوط منافسة ثلاثية قوية ومثيرة بين الجياد المرشحة خصوصا في الأمتار الأخيرة وحسمها الحصان “دليل” الذي انطلق بقوة مع منافسه “هنري ذي هورس” في آخر 400 متر، وخاضا صراعا مثيرا مع الحصان الآخر “بارتشمنت” ولم يحسم إلاّ عند خط النهاية.
مفاجأة
وشهد الشوط السادس الذي أقيم على كأس بنك البحرين الوطني لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1800 متر، والجائزة 3000 دينار، مفاجأة قوية بطلها الحصان “نيو كلاسيكل” الذي قلب التوقعات وانتزع أولى انتصاراته هذا الموسم بتفوقه على الجياد المرشحة.
“دارك باور” يؤكد قوته
واتجهت الأنظار صوب الشوط السابع والأخير الذي أقيم على كأس بنك البحرين الوطني لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1200 متر والجائزة 5000 دينار، واستطاع الحصان المرشح “دارك باور” لإسطبل العاديات ريسنغ تأكيد جدارته وتفوقه بتحقيق الفوز الثاني في مشاركته الثانية على التوالي في المضمار البحريني ليحافظ إسطبل العاديات على كأس الشوط الرئيسي لبنك البحرين الوطني للموسم الثاني على التوالي.
التتويج
وقد تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس بنك البحرين الوطني للشوط السابع من عبدالعزيز الأحمد الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد والشركات ببنك البحرين الوطني بعد فوز جواد سموه “دارك باور” بالمركز الأول في الشوط السابع، كما قام عبدالعزيز الأحمد بتتويج الفائزين بكؤوس بنك البحرين الوطني، حيث قدم كأس الشوط الأول إلى عبدالعزيز يوسف طاهر، وكأس الشوط الثاني إلى المضمر الفائز فوزي ناس، وكأس الشوط الثالث إلى المضمر الفائز جعفر مرزوق، كما قدم كأس البنك للشوط الرابع إلى سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وكأس الخامس إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى أل خليفة، وكأس الشوط السادس إلى أحمد الأنصاري.