+A
A-

المالكي يشيد بتصحيح وضع المساجد الخشبية

أشاد النائب باسم المالكي بالتجاوب السريع من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن إيجاد حل للمساجد المبنية من خشب وصفيح في مدينة حمد والعمل على تصحيح وضعها وبنائها في أسرع وقت ممكن.
وقال المالكي إن سمو رئيس الوزراء أبدى تفاعله مع ملف المساجد في مدينة حمد من خلال تسريع تراخيص البناء بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الإسكان، وتحريك ملف المساجد في إدارة الأوقاف السنية من خلال وضع خطة عمل؛ للبدء في بنائها.
وأضاف “مدينة حمد من المدن النموذجية التي تفتخر بأنها تحمل اسم جلالة الملك، كما أنها ذات كثافة سكانية عالية، وتحتاج إلى مساجد ودور عبادة تلبي احتياجات المواطن لتأدية واجباتهم وفرائضهم في أجواء من الراحة والسكينة”.
وتابع المالكي “ليس بغريب عن المملكة وعن سمو رئيس الوزراء الاهتمام بدور العبادة والمساجد، فلطالما كانت البحرين نموذجا في الاهتمام بالمساجد والتي تؤكد روح التواصل والتلاحم بين أفراد المجتمع”.
وأشاد النائب بالتعاون الكبير الذي أبداه رئيس مجلس الأوقاف السنية راشد الهاجري، ووكيل الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح.