+A
A-

سوق للمزارعين بكورنيش عراد

مرر مجلس بلدي المحرق مقترحا مقدم من محافظة المحرق بإنشاء سوق للمزارعين في كورنيش عراد. ويهدف المشروع إلى تشجيع المزارعين المحليين إلى جانب الأسر المنتجة ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم، وتوفير أماكن ترفيهية في المحافظة، إلى جانب تشجيع السياحة وزيادة فرص الاستثمار في الكورنيش، وإحياء ممشى الكورنيش وزيادة عدد مرتاديه.
وتعود ملكية العقار المزمع إقامة المشروع عليه إلى وزارة شؤون البلديات والزراعة لاستخدامات التطوير والاستثمار، على أن تستغل للأغراض السياحية والترفيهية.
إلى ذلك، استعرض المجلس خطة مشاريع الدائرة الرابعة والسادسة فيما يتعلق بمشاريع الطرق تمهيدا لإدراجها على خطة مشاريع البلدية للعام الجاري.
وتضمنت مشاريع الدائرة الرابعة تطوير ما تبقى من طرق مجمع 207، وتطوير البنية التحتية في مجمع 213، وتنفيذ الجسر الرابط بين شارع خليفة الكبير ومنطقة عراد، إلى جانب إنشاء جسر يربط بين شارع الغوص إلى جسر الشيخ عيسى، واستملاك عدد من العقارات الواقعة في مجمع 214 و216.
وشملت مشاريع الدائرة السادسة تطوير شوارع مجمع 232، وإنشاء خدمات مجمع 234، إلى جانب استملاك 3 عقارات لتوفير خدمات للمأتم والمسجد، إضافة إلى استملاك عقار تعود ملكيته لإحدى المواطنات للخدمات العامة.