+A
A-

المنامة يواصل صدارة الترتيب وممادو في مقدمة الهدافين

يواصل فريق المنامة صدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد ختام الجولة 12 من المسابقة. يملك المنامة 25 نقطة من 13 مباراة متقدما على الرفاع صاحب الوصافة ويملك 24 نقطة من 11 مباراة، ثم النجمة 21 نقطة من 13 مباراة، المحرق 20 من 11، الرفاع الشرقي 15 من 11، البديع 15 من 12، الحد 13 من 11، الشباب 12 من 13، المالكية 12 من 13، وأخيرا الحالة 9 من 12.

 

تحضير جيد

قال لاعب فريق الرفاع سيد رضا عيسى إن فريقه حضر جيدا للقاء الرفاع الشرقي، خصوصا أن المنافس يلعب بشكل دفاعي ومن غير مهاجم معتمدا على تواجد 5 مدافعين في الخط الخلفي.

وأضاف المدافع الأيمن للفريق السماوي أنهم كانوا يفكرون في تعويض الخسارة التي تعرضوا لها خلال القسم الأول وهي الوحيدة حتى الآن في الدوري وكانت أمام الرفاع الشرقي، مشيرا إلى استطاعة الفريق لتحقيق ذلك وكسب 3 نقاط مهمة.

وضعيتنا غير صعبة

أكد مساعد مدرب فريق الرفاع الشرقي خليل إبراهيم أن وضعية فريقه غير صعبة حتى الآن في دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وأشار إبراهيم إلى أن فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال لقاء الرفاع الذي خسره بهدفين نظيفين، مشيرا إلى أن الرفاع الشرقي يملك مباريات مؤجلة وقادر على العودة وتصحيح المسار وإكمال المشوار.

وقدم إبراهيم التبريكات للرفاع بمناسبة إحراز لقب كأس الملك.

قادرون على أي فريق

أكد مدرب فريق البديع عبدالمنعم الدخيل أن فريقه أثبت قدرته على مجاراة أي فريق في منافسات الدوري.

جاء ذلك بعد فوزه على المحرق بهدفين مقابل واحد، مجددا تفوقه على المحرق، بعدما فاز عليه ذهابا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وأشار عبدالمنعم الدخيل إلى أنه يملك الثقة في جميع أفراد فريقه، رغم الظروف المحيطة الصعبة، مؤكدا أن لاعبيه قدموا أداء رجاليا وقتاليا داخل الملعب.

ووصف الدخيل المباراة بالتكتيكية من الطرفين، مشيرا إلى أن البديع حصل على عدد من الفرص التي لم يستثمرها جميعها، إلا أن الأهم تحقق بحصد نقاط الفوز، مؤكدا أن البديع يقدم مستويات إيجابية حتى في حال الخسارة، بدليل تحية الجماهير للاعبين حتى في حال الخسارة.

وأكد مدرب البديع أن الهدف هو التطوير توافقا مع توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن فريق البديع طرف في عملية التطوير المنشود فيها العمل من قبل كل الأطراف المعنية.

فوز مهم

بدوره، قال مدرب فريق المنامة محمد الشملان إن الفوز الذي تحقق على حساب الحد كان مهما للاستمرار في دائرة المنافسة على المراكز الأمامية.

وأشار الشملان إلى أن الحد فريق جيد وقدم مباراة جيدة في ظل الصعوبة التي واجهت الطرفين خلال المباراة، والتي ابتسمت في نهاية الأمر للمنامة بواقع (3-1).

وأوضح أنه من المهم معرفة كيفية الفوز في مثل هذه المباريات التي تشكل منعطفا للمحافظة على المنافسة بين فرق المقدمة.

خطوة بخطوة

إلى ذلك، أوضح لاعب فريق المنامة محمد عادل أن فريقه يسير خطوة بخطوة نحو التنافس على مركز الصدارة.

وأشار إلى أن المباراة أمام الحد كانت صعبة، وأنه بالفريق غير السهل، مؤكدا أن المنامة لم يقدم الأداء المقنع، إلا أنه حقق الأهم وكسب النقاط الثلاث.

ممادو يتصدر الهدافين

لازال محترف فريق النجمة ممادو درامي متمسكا بصدارة هدافي دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بعد مرور 12 جولة.

ويملك ممادو 9 أهداف في رصيده، متقدما على لاعب المالكية أحمد يوسف ولاعب الرفاع كميل الأسود اللذين يملكان 7 أهداف لكل واحد منهما، فيما يأتي خلفهم محترف المنامة الذي تم الاستغناء عنه “إيريك” ويملك 6 أهداف، أما بعد ذلك فيأتي 4 لاعبين يملكون 5 أهداف هم: لاعب الرفاع الشرقي سامي الحسيني، لاعب النجمة إبراهيم حبيب، لاعب المنامة محمود عبدالرحمن ومحترف الحد سليم المزليني.

الحضور الجماهيري

سجلت الجولة 12 من دوري ناصر بن حمد الممتاز حضور 2024 متفرجا خلال المباريات الخمس التي أقيمت، وذلك في معدل مرتفع قياسا بالجولتين التاسعة والعاشرة.

يشار إلى أن الجولة الثامنة هي حتى الآن سجلت أعلى عدد من الحضور الجماهيري، حينما بلغ 4959 متفرجا، تليه الجولة السادسة بواقع 3850 متفرجا.

شمسان نجم الجولة 12

حصل لاعب فريق الرفاع حمد شمسان على جائزة أفضل لاعب في الجولة 12 لدوري ناصر بن حمد الممتاز.

واختير شمسان متفوقا في تصويت اللجنة المعنية على زميله في الفريق كميل الأسود ولاعب المنامة تياغو.

وسيتسلم شمسان جائزته على هامش مباراة فريقه ضمن الجولة 13 أمام البديع، وتبلغ الجائزة المخصصة لنجم كل جولة 500 دينار بحريني.

وتتكون لجنة اختيار أفضل لاعب في كل جولة من: بدر سوار، حسين العنزي، خالد جاسم النصف، محمود المختار وصديق زويد.