+A
A-

تدشين‭ ‬المرحلة‭ ‬التجريبية‭ ‬لـ‭ ‬“المحرق‭ ‬المركزي”

أعلن المدير العام للشركة المطورة لسوق المحرق المركزي (تشغيل) خالد البنفلاح، عن تدشين المرحلة التجريبية لسوق المحرق المركزي، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة تشمل المحلات التقليديـة التي كان يحتضنها السـوق القديم وهـي (فرشات) بيع الأسماك واللحوم والخضار.

وأوضح البنفلاح في تصريح صحافي أن محلات البيع ومرتادي السوق في المرحلة التجريبية يحظون بالخدمات المتقدمة التي يحتاجها من يؤم السوق بما في ذلك مواقف السيارات وغيرها.

وأكد أن “تشغيل” ستنتهي من جميع أعمال تطوير السوق في فترة لن تتجاوز أبريل المقبل، موضحًا أن المرحلة النهائية ستشمل سوقًا معاصرًا يشغله مجموعة من الشركات ومحلات بيع التجزئة تتصدرها (أسواق اللولو)، وقال إن من المتوقع أن يضم السوق في المرحلة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومحلات التجزئة، مع استمرار ارتفاع نسبة الإشغال.

وأوضح أن سوق المحرق المركزي يضم نحو 61 محلاً تجاريًّا، و24 محلاً لبيع الخضروات، و36 محلاً لبيع اللحوم، و42 محلاً لبيع الأسماك، إضافة إلى أسواق اللولو التي ستشغل الطابق الأول بأكمله.

واختتم بتوجيه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ووزير البلديات ووكيل شؤون البلديات، ومدير عام بلدية المحرق و”تمكين” للدعم والمساندة للمشروع.