+A
A-

سبّاح من متلازمة داون للمرة الأولى

يشارك فريق السباحة للأولمبياد الخاص البحريني في البطولة العالمية للأولمبياد الخاص التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة ما بين 8 إلى 22 مارس 2019.

ويتكون فريق السباحة البحريني من 4 لاعبين، من بينهم اللاعب حسن شوقي من متلازمة داون، لتكون هي المشاركة الأولى لمملكة البحرين بلاعب من هذه الفئة المتميزة في رياضة السباحة.

ومن أبطال الفريق اللاعب حسن زبيل الذي سبق أن أحرز للمملكة ميداليتين ذهبيتين في البطولة الإقليمية بأبوظبي عام 2018 إحداها في سباق 50 مترًا حرة والأخرى في مسابقة التتابع مع زملائه، وميدالية فضية واحدة في الولايات المتحدة الأميركية عام 2015.

أما اللاعب محمد العلي فقد مثل مملكة البحرين للمرة الأولى في البطولة الإقليمية بأبوظبي عام 2018 حيث مثل المملكة أحسن تمثيل محرزًا ذهبية سباق التتابع وذهبية 25 متر ظهر وبرونزية 25 متر حرة.

وشارك أخوه اللاعب إبراهيم العلي في البطولة العالمية بالولايات المتحدة الأميركية عام 2015 وأحرز ذهبية 50 متر حرة وذهبية 25 مترًا حرة وفضية 25 مترًا ظهرًا، أما في في البطولة الإقليمية بالإمارات فأحرز ذهبية التتابع، والميدالية الفضية في سباق 50 مترًا حرة.

ويشرف على فريق السباحة المدرب محمد مختار الذي بدأ مشواره التطوعي مع الأولمبياد الخاص شريكًا لأحد لاعبي الريشة الطائرة.