+A
A-

الاتحاد والرفاع يكملان أضلاع مربع كأس خليفة بن سلمان

حسم فريقا الاتحاد والرفاع تأهلهما إلى الدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، إثر فوزهما على حساب مدينة عيسى والحالة على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الأحد)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وفي المباراة الأولى، حقق الاتحاد فوزا صعبا على حساب مدينة عيسى بنتيجة 71/69، فيما تفوق الرفاع في المباراة الثانية على حساب الحالة بنتيجة 89/73.

وبذلك، أكمل الاتحاد والرفاع أضلاع المربع الذهبي لأغلى كؤوس السلة، حيث سبق أن حجز فريقا المنامة والمحرق مقعديهما مبكرا في هذا الدور.

وسيكون الدور نصف النهائي للنسخة الثالثة من البطولة تكرارا للموسم الماضي، إذ سيواجه الاتحاد نظيره المحرق في هذا الدور، فيما سيصطدم الرفاع بحامل اللقب فريق المنامة.

وستتوقف منافسات مسابقة الكأس، على أن تستأنف في الحادي من شهر أبريل المقبل بإقامة الدور نصف النهائي والمباراة الختامية، وذلك بعد انتهاء منافسات دوري زين.

وواجه الاتحاد صعوبة بالغة في تخطي عقبة مدينة عيسى في اللقاء الأول أمس، إذ أظهر الأخير مقاومة كبيرة حتى الثواني الأخيرة التي شهدت تفوق البنفسج. وتقدم الاتحاد أولا بفوزه في الربع الأول بفارق 4 نقاط بواقع 21/17، قبل أن يقلص مدينة عيسى النتيجة بفوزه في الربع الثاني 14/16.

ورغم أخذ الاتحاد الأفضلية في الربع الثالث بتفوقه بفارق 12 نقطة، غير أن مدينة عيسى عاد بقوة في الربع الأخير الذي قلص فيه الفارق تباعا وصولا إلى سلة وحدة قبل نصف دقيقة من انتهاء المباراة، في الوقت الذي حافظ فيه الاتحاد على هدوءه وتركيزه متمكنا من حسم المباراة في اللحظات الأخيرة.

وبسط فريق الرفاع أفضليته على المباراة الثانية متحكما برتم اللقاء، في الوقت الذي حاول فيه الحالة مجاراة منافسه والإبقاء على فارق النقاط قريبا.

وفاز الرفاع في الربعين الأول والثاني بـ19/14 و26/22 على التوالي، ليحسم الشوط الأول بفارق 9 نقاط وبنتيجة 45/36.

واحتفظ السماوي بالأفضلية في الشوط الثاني معولا على مجهودات الأميركي شون ويليامز وتألق محمد كويد ومحمد بوعلاي، إذ فاز في الربع الثالث 22/19 ليوسع فارق تقدمه إلى 67/55، قبل أن يحسم الفوز بتفوقه في الربع الأخير أيضا 22/18.