+A
A-

تفعيل البرامج والخطط لدعم المزارعين

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الدعم الذي يوليه عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمعرض البحرين الدولي للحدائق “يأتي ضمن اهتمامات جلالته بالنهوض بالقطاع الزراعي، خصوصا أن الزراعة في مملكة البحرين تختزلُ تاريخا ناصعا منذ سنوات مضت، فمنذ أن عاش الإنسان على أرض البحرين ارتبط بأرضها وخيراتها التي شكلت له مصدر رزق من قديم الزمان”.

وأوضح أن: “الزراعة تشكل في يومنا الحاضر أحد القطاعات المهمة التي توليها الحكومة وبدعم من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة اهتماما بالغا عبر تفعيل البرامج والخطط لدعم المزارعين البحرينيين وزيادة الإنتاج المحلي، ورصد الموازنات التي من شأنها أن تكون معينا على الارتقاء بهذا القطاع”.

وأشار إلى أن: “الوزارة تسعى من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الزراعية، لتكون جسرا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي ورفع نسبة مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي، وذلك في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي النسبي، لتحتل البحرين موقعا مميزا على خارطة الدول المتطورة في هذا القطاع”.

ونوه إلى أنه بفضل جهود القائمين عليه، استطاع معرض البحرين الدولي للحدائق أن يكون معرضا تجاريا واستهلاكيا وتعريفيا وترويجيا وخيريا في آن واحد، وتمكن من تحقيق النجاح ليس على المستوى المحلي، بل على المستوى الإقليمي والدولي. ولم يأتِ هذا النجاح وليد الصدفة، بل جاء ثمرةً لدعم قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.