+A
A-

كؤوس ناصر بن حمد وأنجاله تشعل الصراع

تحت رعاية ممثل صاحب الجلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية و25 دقيقة من بعد ظهر اليوم “الجمعة” السباق السابع عشر لهذا الموسم، والذي سيقام على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكؤوس أنجاله الكرام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وستبدأ المنافسات والإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار، وبمشاركة 10 جياد، حيث تدور الترشيحات حول الفرس “ريادة” و ”واردات” والحصان “شاجر”.

ويقام الشوط الثاني على كأس سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار، ويتوقع أن يشهد منافسة مثيرة يبرز منها الحصان “ تمادي” والحصان “لندن لوك” وكذلك الحصان “ريتاز بوي”.

ويقام الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار، وعلى رغم مشاركة 4 جياد، إلا أنه يتوقع أن تخوض منافسة قوية، لكونها من أبرز الجياد العربية في المضمار البحريني، وحققت انتصارات ومراكز متقدمة، وأبرزها الحصان “الجلابي 1544” و ”الصقلاوي 1578” و ”الحمداني 1697”.

ويقام الشوط الرابع على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1400 متر، والجائزة 4600 دينار وينتظر أن يشهد منافسة قوية بين ثلاثة من الجياد التي تتمتع بمستوى جيد، وحققت انتصارات، وهي الحصان “بالسترا” وكذلك “متحدي” كما يبرز الحصان “ستار بوي”.

ويقام الشوط الخامس على داربي البحرين “برعاية سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة” لجياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2000 متر والجائزة 6800 دينار، وسط توقعات بمنافسة قوية في ظل تقارب المستوى بين عدة جياد ستتواجه للمرة الأولى هذا الموسم، وأبرزها الفرس “النمره” والحصان “دليل” وكذلك الحصان “ذي دارك نايت”.

ويقام الشوط السادس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 5000 دينار، وبمشاركة 5 جياد، وينتظر أن يتجدد الصراع المرتقب بين بطلي جياد الإنتاج المحلي للمرة الثالثة هذا الموسم بين الحصان “مليار” والحصان “نيوز بريكر”.

وسيبلغ السباق ذروة الإثارة والترقب في الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2200 متر والجائزة 10000 دينار، وبمشاركة 6 من الجياد القوية التي تتمتع بإمكانات عالية، ويبرز منها الحصانان “يوجينيو” و”دوفيل” فيما ستكون المنافسة شرسة من جانب الحصان “راستنغ”.