+A
A-

الأهلي والمحرق... قمة الثأر

تتجه الأنظار مساء اليوم نحو صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث تقام قمة لقاءات الدور التمهيدي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، والتي ستجمع فريقي الأهلي والمحرق في الساعة 7:45 مساءً.

وتسبق القمة مباراة ستجمع بين المنامة والنويدرات في الساعة 6 مساءً، في مواجهة لن يواجه فيها حامل اللقب أدنى صعوبة من التعامل مع مجريات أشواطها الأربعة.

وسيحظى الفريقان الفائزان في مواجهتي الليلة بفرصة التأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي.

ويعتبر اللقاء الأول بين المحرق والأهلي بمثابة قمة استثنائية وجماهيرية، ويمكن أن يأتي أقوى من لقاء الدور السداسي لبطولة الدوري الذي انتهى بفوز مثير للفريق الأصفر بنتيجة 75/74، وذلك بعد أن فاز المحرق في الدور التمهيدي بنتيجة 79/71.

ويمتلك المحرق الأفضلية على حساب منافسه في المسابقة خلال العامين الماضيين، إذ سبق أن التقى الفريقان في الدور ربع النهائي من النسختين الأخيرتين للبطولة، حيث تمكن المحرق من تحقيق نتيجة الفوز والإطاحة بالأهلي خارج المسابقة مبكرا لعامين على التوالي، غير أن مواجهة هذا الموسم جاءت مبكرة جدا بعد أن وضعتهما القرعة وجها لوجه في لقاءات الدور التمهيدي.

وبالتالي يسعى الأهلي اليوم لضرب أهداف عدة بحجر واحد، إذ يتطلع لتحقيق الفوز الذي يثأر به لنفسه وبلوغ المربع الذهبي لأول مرة منذ استحداث المسابقة.

وعطفا على الواقع الفني للفريقين، فإن المؤشرات والمعطيات تشير إلى تكافؤ الفرص بين الطرفين، ولا يمكن التوقع أو التكهن بنتيجتها في ظل التقارب الكبير في مستويات الفريقين هذا الموسم، وستكون الكلمة للفريق الأقل أخطاء والأكثر تركيزا وهدوءا إلى جانب بعض الجوانب الفنية التي ربما ترجح كفة فريق على آخر.

ومن المؤمل أن تشهد صالة مدينة خليفة اليوم حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من أنصار الناديين.