+A
A-

انطلاق الجولة الثامنة من الدوري الوطني للجامعات

تبدأ اليوم “الجمعة” الجولة الثامنة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم وسط اشتداد صراع النقاط خصوصًا بين فرق المقدمة مع دخول الدوري المراحل الحاسمة، حيث ستنطلق الجولة بمباراتين اليوم يلتقي فيهما جامعة البحرين الطبية مع معهد البحرين للتدريب عند الخامسة مساءً تعقبها مباراة الجامعة الخليجية مع الجامعة العربية المفتوحة وذلك على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتكتسب مباراة الجامعة العربية المفتوحة والجامعة الخليجية الأهمية الأكبر في لقاءي اليوم نظرًا لموقع الفريقين في جدول الترتيب وتطلعاتهما للحاق بركب المقدمة، حيث يحتل الجامعة العربية المركز الرابع برصيد “11 نقطة” وتفصله 7 نقاط عن المتصدر فريق الجامعة التطبيقية، فيما يدخل الجامعة الخليجية برصيد “10 نقاط.

أما المباراة الثانية اليوم فهي من المباريات التي تدور بعيدًا عن دائرة صراع المقدمة نظرًا لموقع الفريقين، حيث يحتل معهد البحرين للتدريب المركز الثامن برصيد “6 نقاط” وفريق جامعة البحرين الطبية الذي يحتل المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة .

استئناف الجولة الرابعة لكرة السلة

تقام اليوم مباراتان في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، حيث يلعب في المباراة الأولى فريقا جامعة بوليتكنك والجامعة العربية المفتوحة في تمام الساعة الرابعة عصرًا، تليها مباشرة لقاء يجمع فريقا جامعة البحرين وجامعة AMA الدولية في تمام الساعة 5.30 مساء وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

في اللقاء الأول يسعى فريق جامعة بوليتكنك أن يحقق انتصاره الأول في البطولة بعدما تعرض لثلاث هزائم متتالية فيما لا يزال منافسه فريق الجامعة العربية المفتوحة يأمل أن يكون أحد أطراف الفرق الأربعة المتأهلة للدور الرباعي، حيث يمتلك الفريق في جعبته ثلاث نقاط، وفوزه اليوم سيعزز من فرص تأهله.

أما المباراة الثانية فستكون أكثر أهمية وقمة الجولة والتي ستجمع المتصدر والمرشح الأبرز للفوز باللقب فريق جامعة البحرين ومنافسه وأحد أقوى الفرق المتبارية بالبطولة فريق جامعة AMA الدولية.

فريق جامعة البحرين يتصدر حاليًّا الترتيب العام برصيد 6 نقاط وفريق جامعة AMA الدولية لا يقل قوة وتنافسا، حيث يمتلك في جعبته 4 نقاط.

افتتاح الجولة الخامسة للكرة الطائرة

تحتضن صالة جامعة بوليتكنك البحرين اليوم منافسات الجولة الخامسة من الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة، إذ يلعب في تمام الساعة السادسة مساء فريقا جامعة البحرين 6 نقاط مع جامعة البحرين الطبية بدون نقاط، وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساء يلعب فريقا جامعة الأهلية 3 نقاط مع جامعة الخليج العربي بدون نقاط.

تذهب الترشيحات في المباراة الأولى إلى فوز جامعة البحرين الذي يدرب فريقها الكابتن حسن خليل، والخروج بثلاث نقاط جديدة لتعزيز الرصيد، سعيًا إلى مواصلة وتيرة الانتصارات للدفاع عن اللقب الذي حققته خلال النسخة المنصرمة، زد على ذلك فارق الإمكانات البدنية والفنية التي يملكها لاعبوه الذين ينشط جلهم مع الأندية الوطنية.

على الطرف الآخر يحاول لاعبو البحرين الطبية الذين غاب عنهم قائدهم عمار خلال المقابلة السابقة تسجيل أقصى ما يملكون في ظل الإمكانات المتاحة للاعبيه.

لن يختلف الأمر في المباراة الثانية التي سيتحين لاعبو الأهلية فيها الفرصة لتعويض الخسارة الأخيرة المفاجئة والمستحقة في الوقت نفسه على يد جامعة البحرين التطبيقية، وبناء على ذلك سيسعى لاعبو الأهلية بقيادة الكابتن حسين الجشي إلى حسم الموقعة بأقل الخسائر، حتى يكونوا في عداد المنافسين على اللقب الذي سيشهد منافسة على صفيح ساخن.

ومن جهة أخرى، يحاول لاعبو جامعة الخليج العربي بقيادة مدربهم الكابتن عامر العامر إلى التغلب على ظروفهم، والظهور بالصورة التي يتأملونها.