+A
A-

100 مليون دولار قيمة صفقة تخارج لـ“جي إف إتش”

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش المالية”، هشام الريس، إن المجموعة وقعت صفقة تخارج من أصول عقارية بقيمة 100 مليون دولار.
وتوقع الريس حسبما أوردت قناة “سي ان بي سي” توقيع صفقة تخارج أخرى خلال العام الحالي بقيمة 200 مليون دولار.
وأشار إلى أن التخارج من الأصول العقارية يأتي ضمن خطة تخارجات أعلنت عنها المجموعة بقيمة مليار دولار ستتم على 5 سنوات، منوها إلى أنه خلال العام الماضي تم توقيع أيضا بعض الصفقات بقيمة 150 مليون دولار.‎
وأوضح أن إستراتيجية المجموعة تهدف لتطوير الأصول العقارية تم بيعها بهوامش ربح كبير، مبيناَ أن السيولة المحصلة من عملية البيع تستخدم لتمويل نمو المجموعة أو إعادة شراء الأسهم.
وفيما يخص سبب السداد المبكر لصكوك بقيمة 200 مليون دولار لمصرف الراجحي، قال الريس إن حجم السيولة المتواجدة لدى المجموعة تفوق 1.3 مليار دولار وبالتالي حجم السيولة وكفاءة رأس المال كبيرة جدا، لذلك الأولى أن تقتنص المجموعة بعض الصفقات التي يقدر من خلالها تسديد بعض الالتزامات التي تعود بالربح المرتفع أو الحصول على استثمارات بشكل جدا رخيص.
وأضاف أنه تم التوصل لاتفاق مع الراجحي بخصوص الديون بحيث تم الحصول على خصم بقيمة 45 مليون دولار عادت بالربح على المجموعة وتم الاتفاق على تسديد الالتزام على سنتين تم دفع جزء منها وجزء متبقي حوالي 35 مليون دولار سيسدد هذا العام.
وعلى صعيد متصل، قال الريس إن المجموعة لديها سياسة في توزيعات أرباح بما يسمح بحماية القيمة السوقية ويبقيها على استقرار في المدى المتوسط والطويل.
وأضاف أن المجموعة مستمرة في عملية إعادة شراء الأسهم لدعم القيمة السوقية وحميتها من التذبذب خلال العام. وكانت المجموعة أعلنت أمس الأول أنها حققت العام الماضي أرباحا صافية بلغت 115 مليون دولار.