+A
A-

6 حوادث نصيب شارع ريا في 2018

أكد رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي على ضرورة أن تحترم الوزارات الشخصية الاعتبارية للمجلس، وعدم القفز على اختصاصاته الأصيلة.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس بلدي المحرق رد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن تغيير تصنيف عدد من العقارات بمجمعي 235 و236 بمنطقة سماهيج، حيث عبر البلدي فاضل العود عن استيائه من تغيير الوزارة للتصنيف دون عرضه على المجلس البلدي.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع مقطع فيديو للبلدي فاضل العود ينتقد فيه مماطلة الوزارة في معالجة زحمة السير المزمنة على شارع ريا، حيث سجل المقطع تعليقا للعضو فال فيه: ”أكثر من 45 دقيقة وأنا على شارع ريا، والمشكلة أن وزارة الأشغال لا تشعر بمعاناة الناس، فنحن نطالب الوزارة بعمل دراسة فنية للمرتفعات”.

وقال العود إن المجلس رفع عريضة موقعة من الأهالي للوزير وتم تقديم طلب إحصائية مرورية للحوادث على شارع ريا، حيث أظهرت الأرقام أن مجموع الحوادث على الشارع خلال العام الماضي لم تتجاوز 6 حوادث مرورية، مما يؤكد عدم وجود مبرر لعدم إزالة المرتفعات.

وعليه، بعث المجلس خطابا يستفسر فيه عن خطة عمل تطوير الشارع خلال الفترة المقبلة. إلى ذلك، رفع مجلس المحرق البلدي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لاستقباله أعضاء المجلس البلدي وتأكيد دعمه لمسيرة التنمية في محافظة المحرق، وتذليل جميع الصعوبات والتحديات التي تعيق مسار التنمية. وذكر رئيس المجلس غازي المرباطي أن اللقاء اتسم بالشفافية والتأكيد على ضرورة التواصل مع الوزارات، انطلاقا من مبدأ أن الحكومة في خدمة الشعب، وإيصال صوت المواطنين إلى المسؤولين.