+A
A-

“ تنفيذية” لتدشين خطة تعزيز الانتماء

ترأس وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح أمس الاجتماع الأول للجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، والتي أقرها مجلس الوزراء وقرّر تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذها برئاسة وزير الداخلية وعضوية وزراء التربية والتعليم، العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، العمل والتنمية الاجتماعية، الإعلام، الصحة، والشباب والرياضة.

وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الداخلية رئيس اللجنة بالأعضاء، معربًا عن خالص شكره وتقديره لصاحب الجلالة عاهل البلاد، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء على هذه الثقة، وتشرفه برئاسة هذه اللجنة الوطنية.

وأوضح رئيس اللجنة أن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، تأتي في إطار الرؤية الشاملة لعاهل البلاد بضرورة تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، باعتبارهما ركيزتين أساسيتين للنهوض بالمجتمع البحريني، وتأكيدًا لاهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأن يكون تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة جزءًا أساسيًّا في برامج عمل الحكومة.

واستعرض الوزير مراحل هذه الخطة الوطنية منذ أن أطلقها كمبادرة في اجتماع مع نخبة من أبناء المجتمع وتشكيل لجنة ضمت نخبة من المتخصصين والخبـراء في مختلف المجالات من أجل وضع خطة وطنية شاملة تكون إطارًا عامًّا لعمل كافة الجهات المعنية من أجل تحقيق الهدف. وقد باشرت اللجنة عملها، وتم وضع مشروع الخطة الوطنية بهدف مواصلة البناء على ما تم إنجازه بهذا الشأن لتقوية جبهتنا الداخلية وحفظ الأمن الوطني والاستقرار المجتمعي وتعزيز الولاء والانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة والحفاظ على وسطية واعتدال الخطاب الديني ونشر روح التسامح والاعتدال والالتزام بالوحدة الوطنية. بعد ذلك، قرّر الأعضاء، تشكيل اللجنة التنفيذية للإشراف على تنفيذ مبادرات الخطة الوطنية بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم بحث إعلان تدشين الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة في مناسبة خاصة، تليق بحجم هذا المشروع الوطني. وفي ختام اجتماع اللجنة، أعرب وزير الداخلية رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للأعضاء، متمنيًّا لهم التوفيق والسداد في العمل على تحقيق الأهداف المرجوة والنهوض بالمهام والمسؤوليات المنوطة بهذه اللجنة الوطنية بما فيه خدمة للوطن.