+A
A-

تعاون مشترك لدعم مشروع الضمان الصحي

عقد المجلس الأعلى للصحة، اجتماعًا تنسيقيًا مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية لتعزيز التعاون المشترك، والتعريف بمستجدات وتطورات مشروع الضمان الصحي الوطني (صحتي)، والاحتياجات التنظيمية لتوفير الدعم اللازم للمشروع، من منطلق دور وأهداف هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الرامية إلى تنفيذ الرؤى والتوجهات الإستراتيجية للمملكة عبر توفير الدعم التقني للمبادرات الوطنية.

وشارك في الاجتماع الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة، والقائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية زكريا الخاجة، إذ تم بحث سبل التعاون بين الهيئة والمجلس والفرق المكلفة بتطبيق خطة مشروع “صحتي”، لاسيما فيما يتعلق بالتصورات العامة، سعيًا إلى تقديم أعلى مستويات جودة خدمات الضمان الصحي للمواطنين والمقيمين، وتدارس جميع الجوانب التي تضمن سلاسة تطبيق المشروع.

وقدم النواخذة عرضًا مفصلًا عن مشروع الضمان الصحي الوطني مع التركيز على دور هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في المراحل المختلفة للمشروع، وذلك بحضور رؤساء الأقسام بالهيئة.

وأشاد الطرفان بجهود الحكومة في سبيل تطوير القطاع الصحي، خصوصًا مع تنفيذ الخطة الوطنية للصحة 2016 - 2025 التي تسعى لتحقيق جودة بالخدمات الصحية تحقق الإنجاز الأكبر في القطاع الصحي، والذي أثمر عنه قانون الضمان الصحي الذي صدر في أغسطس 2018، إذ يسعى القانون لتحقيق نظام صحي متميز قائم الرعاية المتكاملة والشاملة والمستدامة لتحقيق العدالة وسهولة الوصول للخدمة والجودة، وزيادة الإنتاجية.

وأشاد الأمين العام بتعاون هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في دعم احتياجات المجلس وإنجاح المبادرات الرامية لتنفيذ برنامج “صحتي” وتطوير القطاع الصحي بما يصب في مصلحة الجميع.