+A
A-

المحرق يكسب المالكية بسداسية

حقق المحرق فوزا مثيرا على حساب المالكية بستة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد الشيخ علي بن محمد، ضمن إطار منافسات الجولة العاشرة لدوري ناصر بن حمد الممتاز.

وجاءت المباراة ماراثونية في مجرياتها، حيث تقدم المحرق أولا بهدف قبل أن يعود المالكية ويسجل هدفين، في حين عاد المحرق مرة أخرى وسجل 5 أهداف؛ ليظفر بنقاط المباراة.

سجل للمحرق علي كامل، جمال راشد (ركلة جزاء)، عيسى موسى وتيجاني بلعيد وإسماعيل عبداللطيف (هدفين)، وللمالكية أحمد يوسف وعيسى البري.

ووصل رصيد المحرق إلى 20 نقطة، فيما المالكية بقي على رصيده السابق البالغ 9 نقاط.

الشوط الأول

حقق المحرق بداية إيجابية وسريعة في المباراة، حينما سجل هدف التقدم مبكرا وصولا للدقيقة (9)، بعد هجمة مرتدة منظمة لعب من خلالها جاسر حامد كرة عرضية أرضية للمنطق من الخلف علي كامل، والذي سدد كرة متقنة بيساره سكنت يمين حارس المالكية سيد عباس جعفر.

وأخطأ مدافع المحرق وليد الحيام في التعامل مع كرة بمفرده في منطقة فريقه؛ ليخطف سيد هاشم عيسى الكرة منه ويتقدم للأمام ممررا كرة بينية لأحمد يوسف ليسكنها شباك سيد محمد جعفر (23).

واستطاع المالكية تسجيل هدف التقدم، بعد ركلة ركنية ومتابعة رأسية وصلت كرتها إلى عيسى البري المتمركز في مكان ممتاز داخل المنطقة، إذ أكمل الكرة بنجاح في شباك المحرق (35).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، رغم ضغط المحرق على مرمى المالكية؛ لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

حصل المحرق على ركلة جزاء بعد عرقلة نواف عبدالله لعيسى موسى؛ ليحتسب الحكم عيسى عبدالله القرار ويتقدم للكرة لاعب المحرق جمال راشد الذي عادل النتيجة لفريقه عند الدقيقة (48).

هدف التعادل شجع المحرقاويين كثيرا، وتوغل محمد صولة يسارا ولعب كرة عرضية قوية تابعها جاسر حامد، إلا أن كرته جاءت خارج الملعب (58).

وبعد هجمة مرتدة منظمة سجل المحرق هدف التقدم مرة أخرى بعد مجهود فردي رائع من صولة الذي لعب كرة عرضية تابعها عيسى موسى برأسه بنجاح في الشباك الملكاوية (60).

وسدد البديل المحرقاوي إسماعيل عبداللطيف كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك الملكاوية بروعة كبيرة وسط تفاعل جماهيري حار (73).

وبذل البديل عبدالله الحايكي مجهودا فرديا رائعا من خلال هجمة مرتدة نقل الكرة إلى إسماعيل الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية عانقت شباك المالكية (82).

وسجل المحرق الهدف السادس عبر البديل تيجاني بلعيد (90+1) بعد كرة قوية مسددة من خارج المنطقة.

أدار المباراة الحكم عيسى عبدالله، وعانه صلاح جناحي وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.