+A
A-

رامي مالك: هذه اللحظة قد تحدث “مرة واحدة في العمر”

احتفل نجوم السينما حول العالم باعلان الترشيحات النهائية لجوائز الاوسكار رقم 91 للعام الجاري، وعلق عدد منهم على هذه الترشيحات التي ربما كانت منصفة قليلا هذا العام. النجم الأمريكي من اصول مصرية رامي مالك احتفل بترشيحه، قائلاً لبرنامج Entertainment Weekly أن هذه اللحظة قد تحدث “مرة واحدة في العمر”. وقد ترشح رامي بعد الاداء الكبير له في فيلم Bohemian Rhapsody الذي يجسد فيه شخصية المغني فريدي ميركوري في فريق الروك البريطاني Queen، ويشارك في بطولته بن هاردي، مايك مايرز، جوزيف مازيلو و غويليم لي، و وصلت إيرادات الفيلم إلى ٨٠٢ مليون دولار حول العالم، وذلك بعد أيام قليلة من ترشح الفيلم في الأوسكار الـ٩١.

النجم برادلي كوبر كان “ممتنًا” لإشادة الأكاديمية بفيلمه A Star Is Born، حيث أخذ هو الآخر يشيد بطاقم الفيلم، وقال “كل من عمل في هذا الفيلم بذل كل ما في داخله على أمل أن يتفهم الجمهور العمل، ويشعرون بشيء عميق وشخصي، حيث تعودت أن أشعر بالأفلام منذ أن كنت طفلاً”. وأضاف كوبر “عندما حصلت على هذه الفرصة، أدركت أنه كان علي أن أخاطر بكل معنى الكلمة لأنني قد لا أحصل على فرصة أخرى – أنا فقط ممتن جدا للاكاديمية”.

أما جلين كلوز فقد عبرت عن سعادتها بترشيحها عن دورها في فيلم The Wife قائلة:” إنه شيء لا نتوقع حدوثه، إنه يشبه الحلم البعيد الذي يشعر به الممثلون ويأملونه إلى حد ما، إنها مناسبة سعيدة على أقل تقدير، كل ما يتعلق بهذا الفيلم كان فرحة كاملة”.

وقالت: كلوز “ بيورن رانج هو مخرج عظيم! جوناثان برايس هو شريك ملهم، أنا فخورة جداً بأن أكون في فيلم صغير له صدى كبير مع الكثير من الناس “.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019، يوم 25 فبراير 2019، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، كذلك سيتم نقل الحفل عبر شاشة OSN Movies HD. ومن المقرر أن يبدأ التصويت النهائي في فبراير، ويستمر لمدة ثمانية أيام، ولأول مرة منذ 30 عامًا، لن يكون هناك مقدم للحفل.

وتضمنت القائمة التي تم الإعلان عنها، فيلمين عربيين هما “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، في جائزة أفضل فيلم أجنبي، وفيلم “عن الآباء والأبناء” للمخرج السوري طلال ديركي في جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل.

وأصبح فيلم Black Panther أول فيلم أبطال خارقين يشارك فى ترشيحات جوائز الأوسكار فى الدورة الـ91 المقامة حاليًا على مسرح دولبى بهوليوود. وقصة فيلم “Black Panther” تدور حول حاكم يحاول الدفاع عن أرضه من التمزق من قبل الأعداء من خارج وداخل البلاد، والفيلم ومن إنتاج مارفل، ومن إعداد وتأليف الثنائى ريان كوجلر وجو روبرت كول، وإخراج ريان كوجلر أيضًا، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم العالمين، ومن أبرزهم لوبيتا نيونجو وشادويك بوسمان ومايكل بكاري جوردون وأندى سركيس وسباستيان ستان.