+A
A-

عذرا محرقاوي.. ما تقدر على “الزعيم” المنامي

حسم فريق المنامة تأهله المباشر إلى المربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة، إثر فوزه على حساب المحرق بنتيجة (84/75)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في ختام الجولة الرابعة من الدور السداسي.

وتأهل المنامة بشكل رسمي إلى نصف النهائي برفقة الأهلي بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، فيما وصل رصيد المحرق إلى 6 نقاط في المركز الرابع.

وحوّل المنامة تأخره بفارق 16 نقطة إلى فوز مثير، بفضل التغييرات التي أجرها المدرب ميلاد بدخول صادق شكرالله ومصطفى حسين ومحمد أمير، وذلك بعد أن كان المحرق هو المسيطر على مجريات الأشواط الثلاثة الأولى.

الشوط الأول

وبدأ المنامة بتشكيلة ضمت حسين شاكر، ميثم جميل، أحمد عزيز، محمد أمير والأميركي واين، فيما بدأ المحرق بتكشيلة ضمت أحمد حسن، محمد ناصر، بدر جاسم علي ربيعة والأميركي ويليامز شون.

وأخذ المنامة عصا السبق بتقدمه 4/0 مطلع المباراة معتمدا على الاختراق من تحت السلة بواسطة محمد أمير والأميركي واين، قبل أن يعزز تقدمه بثلاثية واين 7/0، ليتوقف بعدها عن التسجيل نتيجة الفرص الضائعة التي استغلها المحرق لتقريب الفارق 7/5، ثم إلى نقطة واحدة 10/9، لتمنح بعدها نقطتي الأميركي ويليامز أول تقدم للمحرق 11/10 بمنتصف الربع.

وتعادلت بعدها النتيجة في مناسبتين آخرها 13/13، قبل أن يسترد المحرق النتيجة بثلاثية بدر جاسم، ثم ظل محافظا على تقدمه ليحسم نتيجة هذا الربع لمصلحته بـ20/18.

وبدأ المحرق الربع الثاني بتركيز ذهني عالي وبالأداء الجماعي نفسه معززا تقدمه بداية الربع 26/18، في المقابل استمر لاعبو المنامة على أدائهم الفردي بداية الفترة قبل أن يتدخل المدرب ميلاد بالوقت الفني الذي تمكن من خلاله إعادة تموضع لاعبيه وتقليص الفارق منتصف الربع 35/29.

إصرار المنامة على الفردية والتصويب الثلاثي غير المركز، منح المحرق فرصة الاحتفاظ بالأفضلية وسط تألق الأميركي سي جي، ليحسم “الذيب” الشوط الاول متقدما بـ45/34.

الشوط الثاني

وضرب المنامة بقوة مطلع الشوط الثاني بـ3 ثلاثيات محكمة بواسطة واين وحسني شاكر قلص بها الفارق سريعا إلى نقطة واحد بواقع 44/43.

وتدخل مدرب المحرق مباشرة بطلب الوقت الفني الذي نجح من خلاله في إيقاف الزحف المنامي واستعادة الفارق 50/43، وسط عودة لاعبي المنامة إلى الأخطاء نفسها، ليوسع “الذيب” النتيجة إلى 16 نقطة بواسطة 3 ثلاثيات ناجحة من أحمد حسن.

المنامة رغم تدخلات مدربه ميلاد بالتغييرات المستمرة، لم يجد الحلول الهجومية المتنوعة التي يتميز بها الفريق، ليواصل المحرق الاحتفاظ بالأفضلية وصولا لحسم نتيجة هذا الربع بـ61/53.

وشهدت بداية الربع الأخير عودة قوية للمنامة بقيادة الأميركي واين ومحمد أمير ومصطفى حسين، إذ قلّص “الزعيم” الفارق مجددا إلى نقطة واحدة 60/61، مستغلا تأخر المحرق عن التسجيل لأكثر من 3 دقائق، قبل أن يمنح أحمد عزيز وصادق شكرالله التقدم للمنامة بـ4 نقاط متتالية 65/61. واصل المنامة أفضليته بالتسجيل وأخذ يوسع الفارق عبر أحمد عزيز ومحمد أمير وواين، والمحرق سعى جاهداً بثلاثيتي بدر جاسم وسي جي من العودة مع آخر دقيقة ونصف (81/71 ) إلا أن المنامة بخبرته أنهى اللقاء لصالحه (84/75).