+A
A-

“الحقوق”‭: ‬1250‭ ‬اتصالا‭ ‬بالخط‭ ‬الساخن‭ ‬في‭ ‬2018

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي العشرين برئاسة ماريا خوري وعضوية خالد الشاعر وروضة العرادي.

واستعرضت اللجنة مجمل الشكاوى التي استلمتها في الفترة المنصرمة، منوهة رئيس اللجنة إلى أن أغلب الشكاوى المستلمة والمساعدة القانونية المقدمة في 2018 تم الانتهاء منها لزوال الحق المنتهك بتعاون الجهات المعنية، أو الحفظ لعدم الاختصاص.

كما استعرضت اللجنة المساعدات القانونية المقدمة في الفترة المذكورة، والتي بلغت 25 مساعدة قانونية، وما تلقته عبر الخط الساخن المجاني لتلقي الشكاوى، والتي بلغت 92 اتصالا.

يشار إلى أن عدد الاتصالات الواردة عبر الخط الساخن للمؤسسة في العام 2018 تجاوزت 1250 اتصالا، فضلا عن تلقي 109 شكاوى وتقديم 353 مساعدة قانونية، ورصد 36 حالة عبر وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في العام 2018.

وأبدت اللجنة رغبتها في استمرار العمل على مد جسور التعاون بين المؤسسة الوطنية وعدد من الجهات ذات الصلة بمجال عمل المؤسسة، خدمةً للوطن والمواطنين على حد سواء.

يذكر أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل الشكاوى وتقدم المساعدة القانونية عن طريق الحضور الشخصي، أو عبر الخط المجاني الساخن (80001144)، وأيضًا عن طريق الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh) أو من خلال تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain).