+A
A-

الجنسية تعوق “شيماء” في تمثيل البحرين بالمحافل الرياضية

ناشدت المواطنة زينب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة النظر في مصير ابنتها التي حرمتها الجنسية من تمثيل البحرين في محافل رياضية.

وقالت المواطنة لـ”البلاد” لظروف كثيرة شاء القدر أن أتزوّج من أجنبي الجنسية ورزقت بثلاث بنات وولد منه، ابنتي الكبرى شيماء تربت وتعلمت وكبرت كما إخوتها على هذه الأرض وتخرجت من جامعة البحرين بشهادة البكالوريوس التربية الرياضية وهي عاطلة عن العمل حاليًّا.

وتابعت “ابنتي شيماء تمتلك مهارات رياضية وموهبة مميزة فاقت أقرانها منذ أن كانت طفلة تشارك في المسابقات الرياضية المتنوعة وتفوز وتتقدم دائمًا”.

انضمت للكثير من النوادي شاركت في كثير من المسابقات على مستوى البحرين وفازت بالجوائز وحصدت الميداليات الذهبية. رغم هذا حرمت من تمثيل المملكة في المحافل الدولية وبعد ترشحها لأكثر من مرة للمشاركات الخارجية تقف الجنسية ضد مستقبلها الرياضي الذي تجد نفسها فيه وكل أملها أن تقف يومًا وتمثل وطنها البحرين.

ورغم خذلانها وانكسارها إلا أنها أصرّت كثيرًا لتدريب ممثلي البحرين في الخارج آخرها في رياضة التايكوندو الذي تقدمت فيه لمرحلة متقدمة وتميزت فيه.

وأكملت “وأنا أناشد عبر “البلاد” صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة في النظر في أمر ابنتي التي خذلت لمرات كثيرة وكسر قلبها وكل ما تحلم به هو أن تشارك من أجل البحرين التي عاشت على أرضها وتمتّعت بخيراتها، وأنا على يقين أن سموه لن يخذل حلم ابنتي”.