+A
A-

“النواب” يصوّت على برنامج عمل الحكومة في الجلسة المقبلة

يصوت مجلس النواب الثلاثاء المقبل في جلسته السابعة دور الانعقاد السنوي الأول من الفصل الأول من الفصل التشريعي الخامس على تقرير لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة للسنوات 2019م ـــ 2022.

كما يستعرض المجلس عددًا من الرسائل الواردة من الحكومة بخصوص المشروعات المتبقية لدى مجلس النواب والتي لم يتم الفصل فيها قبل انتهاء الفصل التشريعي الرابع والمقدمة من قبل الحكومة التي ترغب في التمسك بالاستمرار في نظرها. والرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس الشورى) بإلغاء الفقرة الثانية من المادة (326) من قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (12) لسنة 1971م.

ويستعرض مجلس النواب الرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس الشورى) بشأن تشجيع وحماية الاستثمار. والرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس الشورى) بإضافة مادة جديدة برقم (9 مكررا) إلى القانون رقم (60) لسنة 2014م بشأن جرائم تقنية المعلومات.الى جانب استعراض الرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس الشورى) بتعديل المادة (43) من قانون إيجار العقارات الصادر بالقانون رقم (27) لسنة 2014.

كما يستعرض المجلس عددًا من المشاريع بقوانين للإحالة إلى اللجان المختصة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس النواب) بتعديل المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير.

والرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس النواب) بتعديل المادة (46) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012م.

إلى جانب الرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس النواب) بإصدار قانون رعاية وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة. والرسالة الواردة بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس النواب) بتعديل المادة (4) من القانون رقم (57) لسنة 2006م بإنشاء صندوق العمل.