+A
A-

سوق المزارعين بهورة عالي تستضف مهرجان الزهور

ضمن المعارض والفعاليات الزراعية التي تستضيفها سوق المزارعين بهورة عالي، يقام مهرجان الزهور السنوي خلال الفترة 26 يناير وحتى 30 مارس 2019، كل يوم سبت من الساعة 8 صباحًا وحتى 3 عصرًا. ويأتي تنظيم هذا المعرض بالشراكة بين كلٍ من وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومجموعة بنك البحرين للتنمية والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وسيشارك في المهرجان 24 عارضًا من المؤسسات والشركات الزراعية إضافة إلى عدد من المزارعين البحرينيين المتخصصين في هذا المجال. كما يضم المهرجان أنواعًا مختلفة من الزهور والورود الطبيعية والشتلات ونباتات الزينة وغيرها من الأنواع النباتية التي يكثر زراعتها وإنتاجها محليًا خلال هذه الفترة من العام.

وفي تعليقه على تنظيم المهرجان، قال وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة “يعكس استمرار تنظيم مهرجان الزهور بشكلٍ سنوي أهمية هذا المهرجان والنجاح الذي يحققه عامًا بعد آخر من حيث زيادة إقبال الناس عليه والتنوع الكبير في الزهور والنباتات المعروضة، لاسيما المزروعة محليًا. فضلًا عن زيادة وعي المجتمع بأهمية الزراعة والمنتجات المحلية ودعم وتشجيع المزارعين البحرينيين من جهةٍ أخرى. ويأتي تنظيم المعرض ضمن مجموعة كبيرة من البرامج وآليات الدعم الهادفة إلى تنمية وتطوير القطاع الزراعي في البحرين بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة”.

من جانبها، قالت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة “نحن فخورون بما حققه مهرجان الزهور من نجاح في السنوات السابقة والذي يشهد تطورًا ملحوظًا عامًا بعد آخر سواءً من حيث عدد المشاركين والعارضين أو من حيث نوعية الزهور والنباتات المعروضة وطرق عرضها واستخداماتها المختلفة أيضًا. كما سيكون مهرجان هذا العام متميزًا؛ كونه يقام في سوق المزارعين الدائمة بهورة عالي، حيث تحتضن السوق عددًا من المشاريع الزراعية البحرينية، الأمر الذي يحقق نوعًا من التكامل في عملية توفير المنتجات الزراعية البحرينية للمستهلك تحت سقف واحد وفي موقع متخصص أيضًا”.

إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة والعضو المنتدب الشيخ هشام بن محمد آل خليفة “يعتبر مهرجان الزهور إحدى الفعاليات والآليات المهمة على صعيد دعم القطاع الزراعي وتسويق المنتج المحلي وتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال. كما يشكل ذلك أحد الأهداف الرئيسة لسوق المزارعين بهورة عالي، ولدينا تجارب ناجحة ومشجعة جدًا. ونأمل أن يشكّل هذا المهرجان المتخصص انطلاقة قوية وداعمة لمعارض وفعاليات زراعية أخرى في مختلف الجوانب والمنتجات الزراعية المحلية خصوصا، وذلك من خلال العمل المشترك مع شركائنا”.