+A
A-

أفكار لإجازة الربيع أكثر فائدة ومتعة

تعتبر إجازة الربيع ذروة الوقت التي يملك فيها الطالب وقتًا للقيام بأعمال وإنجاز أهداف سريعة، بعيدا عن قضائها في النوم ومشاهدة التلفاز والهاتف والبلايستيشن والقيام بأشياء ترفيهية فقط، أفكار عديدة تستطيع القيام بها خلال هذه الاجازة وبأقل التكاليف، فقط انظر للحياة بمنظور آخر!

الواقع أن وقت الفراغ الذي يعقب بداية العطل الدراسية يحتاج إلى دراسة مكثفة توجد حلا لهؤلاء الطلبة الذين يشكون وقت فراغ طويل خلال يومهم، فإما يخصصونه للنوم أو التسكع في الشوارع والمولات وهم يهربون من منازلهم الضيقة وشققهم الأضيق بحثا عن مساحات للحرية. في هذا التقرير نستعرض لكم أفكار تستطيع القيام بها لقضاء وقت مليء بالمعرفة والفائدة

الرياضة

الجميع بحاجة للقيام بذلك، وإذا لم تستطع القيام بذلك خلال الأربع والخمسة أيام في وقت العمل الأسبوعي، فعليك أن تكون نشطاً في عطلة نهاية الأسبوع للتعويض عن بعض من ذلك الوقت.

مؤجلات

بسبب انشغالك طول العام ربما في الدارسة والروتين مع الأصدقاء، هناك العديد من الواجبات لم تؤدها لفترة طويلة بسبب انشغالك في الدراسة كترتيب ملابسك صيانة أجهزة المنزل، فالعطلة هي فرصتك الثمينة للقيام بكل النشاطات المؤجلة.

التدريب

ابدأ بالبحث عن عمل تدريبي يناسبك في إحدى الشركات الكبيرة، هذا يساعدك جيدًا في كسب خبرة جيدة حول مجالات العمل بالإضافة لتنمية مهاراتك في العمل الجماعي والتنظيم المهني، كذلك يساعدك على إثراء السيرة الذاتية عندما تبدأ بكتابتها.

قراءة الكتب

عليك أن تستغل العطلة في قراءة كتبك أو روايتك المفضلة، او ابدأ في شراء كتب جديدة وانطلق!

الاسترخاء

بعد ضغوط الدراسة التي كانت ملازمة لك في الفترة السابقة ستحتاج حتمًا لوقت بين الحين والآخر لا تفعل فيه شيئًا، فقط تسترخي لتتخلص من كل الضغوط.

هذه فرصة جيدة للخروج في رحلة لبضعة أيام لمكان فسيح كالصحراء (الصخير) مع تخصيص وقت للاستلقاء على الأرض تتأمل فيها السماء وتراقب النجوم، ستكون رحلة كشفية مميزة! من المؤكد ان الاسترخاء سيجعلك أكثر حيوية للتعامل مع المهام القادمة.

تطوع

العديد من الفرق التطوعية تعلن عن مشاريعها التنموية/ الخيرية خلال فترة الصيف، لا تتردد في الانضمام إلى إحدى المجموعات والمشاركة ببرامجها وتقديم ما تستطيع. ابحث من الآن عن المبادرات التي تحتاج متطوعين وانتسب لها، أعدك أنك ستكون سعيدًا جدًا.

تستطيع أن تتطوع داخل المنزل ومع أهلك أيضًا، ماذا لو تعلمتِ طريقة إعداد أحد الأطباق وجربت طبخها على الغداء اليوم لأسرتك؟! ستكون من أمتع تجاربك في هذا الصيف رغم بساطتها وستشعرين بالإثارة إن كانت هذه تجربتك الأولى في المطبخ!

العمل الحر

كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالإنترنت، أما المكان والوقت فلك الحرية في اختيارهما، هذا يساعدك في الاعتماد على نفسك وإبداعك الشخصي وصقل مواهبك كذلك. ليس هذا فحسب بل أنت تستغل أوقات الفراغ في ممارسة هواياتك والوصول بها إلى الاحترافية لأن العمل الحر غالبًا يتطلب منك أن تحب المهمة التي تقوم بها سواء كانت كتابة وترجمة أو تصميمًا وبرمجة وكذلك التسويق.

مواهب

العطلة فرصة جيدة لتطوير مواهبك، بادر بالالتحاق في دورات تنمي هواياتك وتصقلها وكذلك ابحثْ عن مهارة جديدة لتعلمها، هناك الكثير من ورشات العمل في مدينتك مثل تعلم اللغات أو التصوير أو الرسم وغيرها الكثير فقط كل ما عليك هو متابعة الإعلانات.