+A
A-

اليوم انطلاق سداسي دوري السلة

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الاتحاد والنجمة في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المحرق والأهلي في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

واستطاعت 6 فرق من حجز مقعدها بالدور السداسي المؤهل للمراحل النهائية من الدوري، إذ نجح كلا من حامل اللقب المنامة، والوصيف الأهلي، والمحرق والرفاع والنجمة والاتحاد في الوصول إلى هذا الدور بجدارة واستحقاق بعد أن قدم كلا منهم مستويات فنية عالية في المرحلة التمهيدية.

نظام السداسي

ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من الدور السداسي للمربع الذهبي تلقائيًّا، بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب السادس ثلاث مباريات الأفضل من ثلاث مباريات (Best of 3) للتأهل إلى المربع الذهبي، فيما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس بذات الطريقة الأفضل من ثلاث مباريات (Best of 3) لإكمال المربع الذهبي على أن تلعب المباريات اعتبارًا من 31 يناير.

وسيلعب المربع الذهبي فيها هذا الموسم بتاريخ 3 مارس، حيث سيلعب الأول من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الرابع والخامس من السداسي والفائز من مباراتين (Best of 3) يتأهل إلى نهائيات الدوري العام، يلعب الثاني من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الثالث والسادس من السداسي والفائز من مباراتين (3 Best of) يتأهل إلى نهائيات الدوري العام.

فيما سيلعب النهائي بدءًا من تاريخ 13 مارس بنظام السلسلة من خمس مباريات (5 Best of) يتوج الفريق الفائز في 3 لقاءات بطلا للدوري.

المحرق والأهلي

وتتجه الأنظار الليلة إلى لقاء المحرق والأهلي، إذ يتصارع الذيب المحرقاوي والنسر الأهلاوي على تحقيق العلامة الكاملة في مستهل مشوارهما بالدور السداسي؛ حيث ستقرب نقاط الفوز أحدهما من الحصول على أحد المركزين الأول والثاني المؤهلين المباشرين إلى المربع الذهبي والابتعاد عن مرحلة الـ”بلآي أوف” المرهقة.

وسبق أن تلاقى الفريقان في الدور التمهيدي، إذ استطاع المحرق من التفوق على منافسه بنتيجة كانت قوامها 79/71، وبالتالي يسعى فريق الأهلي للثأر وتعويض خسارته السابقة بفوز سيكون ثمينًا للغاية إن تحقق.

وتأهل المحرق إلى هذا الدور بعد أن نال وصافة الدور التمهيدي برصيد 21 نقطة جمعها من 10 انتصارات وخسارة واحدة أمام المنامة، فيما وصل الأهلي باحتلاله المركز الرابع بـ19 نقطة من 8 انتصارات و3 هزائم أمام المنامة، المحرق والرفاع.

الاتحاد والنجمة

وفي المباراة الأولى في افتتاح الدور السداسي، يسعى كلا من بنفسج الاتحاد والرهيب النجماوي لتحقيق انطلاقة مثالية في مستهل مشوارهما بالدور السداسي.

وتلاقى الفريقان في منافسات الدور التمهيدي، حيث استطاع النجمة من التفوق على منافسه بنتيجة المباراة بواقع 87/82.

وتأهل النجمة إلى هذا الدور بعد أن غاب عنه في الموسم الماضي، وذلك باحتلاله المركز الخامس في الدور التمهيدي بـ17 نقطة من 6 انتصارات و5 هزائم، فيما جاء تأهل الاتحاد التاريخي بحصوله على المركز السادس بعد أن جمع 16 نقطة من 5 انتصارات و6 هزائم.