+A
A-

المتعاطون أقل من 1 %... الحمد لله

أشار وزير التربية والتعليم وممثل الحكومة في جلسة مجلس الشورى ماجد النعيمي إلى أن نسبة المتعاطين للمخدرات التي أوردها أحد أعضاء المجلس خلال مناقشة تقرير لجنة الشؤون الخارجية والأمن الوطني لمشروع قانون بتعديل المادة 31 من القانون رقم 15 لسنة 2007 بشأن المواد المخدرة، بأن هذه النسبة غير دقيقة، وأن النسبة الصحيحة لعدد المتعاطين المضبوطين مقارنةً بعدد السكان في مملكة البحرين للعام 2018 تبلغ 0.794 %.

وذلك كما وردت من الجهة الرسمية المختصة وهي وزارة الداخلية، وبذلك تكون النسبة أقل من 1 %، مؤكدا أن الحكومة ومن خلال الجهات المختصة لديها لا تدخر جهدًا على صعيد تطبيق القانون والاهتمام بالجانب النوعي والإرشادي، مشيرًا إلى دور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة وزير الداخلية، والتي تضم العديد من الجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل مستمر مسألة تعاطي المخدرات، إذ يوجد مئات المشرفين داخل المدارس يحاولون مراعاة الجوانب النفسية على هذا الصعيد.

وقال “على صعيد وزارة التربية والتعليم فهناك تنسيق مستمر بين الجهات المعنية، إذ نركز في المدارس الجانب التوعوي والعلاجي في المدارس لتصدي من هذه الآفة”.

وأكد أن مملكة البحرين تقوم على أكمل وجه بدورها لمكافحة تعاطي المخدرات، من خلال لجنة مكافحة المخدرات برئاسة وزارة الداخلية.