+A
A-

زينل: ليحفظ الله سمو رئيس الوزراء

في بداية جلسة مجلس النواب رفعت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على ما منّ الله به على سموه من نعمة الصحة والشفاء، سائلةً المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويديم عليه الصحة والعافية والعمر المديد؛ لمواصلة مسيرة العطاء والبناء والنماء للوطن، وأبنائه.

بعد ذلك ألقت كلمة أكدت فيها أن الانتخابات النيابية الأخيرة كانت لحظة وطنية متميزة، أكد فيها الشعب البحريني الوفي حرصه على دعم المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية، وتعزيز الشراكة في صنع القرار الوطني؛ من أجل مستقبل مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت “إنّنا اليوم، وفي هذه الجلسة التاريخية، وإذ نؤكّد ثبات المسيرة الإصلاحية ورسوخها، فإننا نعلن للعالم أجمع، تعزيز دور الإرادة الشعبية في عرض ومناقشة برنامج عمل الحكومة الموقرة، في ممارسة حضارية رائدة، التزمت بالمبادئ الديمقراطية العريقة، وحافظت على الخصوصية البحرينية، لتشكّل أنموذجًا رائدًا في التعاون بين مجلس النواب والحكومة”.

وأشارت رئيس مجلس النواب إلى أننا أمام مرحلة وطنية مهمة، تستوجب العمل الجاد والمشترك والتكاتف والتعاون؛ من أجل تجاوز التحديات كافة، لتحقيق مزيدٍ من المكتسبات والإنجازات وتعزيز الفرص، في مختلف المجالات، لصالح الوطن والمواطنين، والأجيال القادمة.

بعد ذلك دعت نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، لإلقاء خطاب سموه الكريم، وتقديم برنامج عمل الحكومة، أمام مجلس النواب؛ تنفيذًا للمادة (46) من دستور مملكة البحرين، والمادة (165) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وكلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بإلقاء خطاب سموه عن برنامج عمل الحكومة للسنوات 2019 - 2022 أمام مجلس النواب.