+A
A-

أحدث الأفلام العربية في 2019

تزخر السينما في 2019 بالعديد من الأفلام الجدية وتحديدا من مصر “هوليوود العرب” حيث تستعد لاستقبال موسم الافلام الجديدة وفي هذا التقرير عرض لاحدث هذه الأفلام المقبلة في السينما عربيا: من الأفلام الجميلة التي شاهدتها في مهرجان القاهرة السينمائي مؤخرا فيلم “ليل خارجي” وتدور أحداثه حول التقاء مخرج شاب وسائق تاكسي وفتاة ليل في ظروف خاصة وقضائهم ليلة سويا بكل ما فيها من تحديات ليكتشف كل منهم أمورا جديدة عن عالمه، وهو من بطولة كلا من: منى هلا وكريم قاسم وشريف الدسوقي.

ويعود في العام الجديد النجم الكوميدي أحمد أدم بفيلمه “قرمط بيتمرمط”، والذي فيه يقرر القرموطي انشاء مقبرة لأجداده القراميط، ويجعلها مزارًا سياحيًا، ويحدد تذكرة لدخولها، مما يدخله في عدة مشكلات أهمها مع وزارة السياحة والآثار، ويشارك في بطولته كل من بيومي فؤاد ومي سليم.

ومن الافلام المثيرة للجدل فيلم الإثارة والأكشن “122” الذي يدور حول تجارة الأعضاء البشرية من خلال تورط شاب وحبيبته مع عصابة خطيرة في مستشفى كبير ومحاولتهما الهروب من المستشفى للنجاة بحياتهما، وهو من بطولة: طارق لطفي وأمينة خليل وأحمد داوود وأحمد الفيشاوي.

ومع نهاية الشهر الجاري سيعرض عربيا فيلم “نادي الرجال السري” وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه “نادي الرجال السري”، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد مشكلات علاقته مع زوجته بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية. الفيلم بطولة النجم كريم عبد العزيز وغادة عادل وماجد الكدواني وبيومي فؤاد وغيرهم.

وفي 2019 يعود النجم الرائع خالد الصاوي بشكل جديد في فيلم “الضيف” وتدور أحداثه حول شاب ينزل ضيفا على العشاء لدى أسرة الدكتور يحيى حسين التيجاني بدعوة من ابنته التي تحب هذا الشاب، لكن الدكتور يعيش أسوأ أيامه بعد تعيين حراسة عليه بسبب التهديدات التي تلاحقه بسبب آرائه الجريئة، ويتحول العشاء إلى نقاش مثير بين الضيف والأب، يشارك الصاوي الفيلم كلا من أحمد مالك وشيرين رضا وجميلة عوض.

عشاق الجزء الاول من فيلم “الكنز: على موعد مع احداث جديدة في الجزء الثاني منه بعنوان “الكنز 2” يدور حول عودة شاب إلى منزل والده بعد وفاته ليكتشف إنه ترك له أكثر من مجرد إرث عادي، من خلال رحلة عبر أزمان مختلفة يكشف له فيها تفاصيل وأسرارا، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، وسيعرض في نهاية شهر يناير الجاري.

ومؤخرا اقدم فيلم “عمر خريستو” الذي عن عصابات التهريب والتخريب عن طريق البحر، من خلال قصة القبطان عمر وابنته، ويكشف كيف تأتى الخيانة من أقرب الناس، وهو من بطولة: عاطف عبد اللطيف وسامى مغاوري ودومينيك حوراني ويسرا المسعودي ومارتينا عادل. وايضا عرض قبل ايام فيلم “ساعة رضا”، والذي يدور في احداث كوميدية حول وقوع الشاب البسيط رضا الذي يعمل ميكانيكيا في حب إحدى الفتيات، ويسعى للفوز بقلبها، إلى أن يجد ضالته في منبه قديم يحتوى على تعويذة تجعله يعود بالزمن إلى الوراء، فيحاول تغيير العديد من المواقف والأمور لينال حبها.