+A
A-

٣ مباريات اليوم

يطمح منتخب الصين في تحقيق بداية جيدة عندما يتقابل مع قرغيزستان اليوم الاثنين على ستاد خليفة بن زايد في العين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً كوريا الجنوبية مع الفلبين على ستاد آل مكتوم في دبي.

وطالب الإيطالي مارتشيللو مدرب الصين لاعبي فريقه بتحقيق مفاجأة في البطولة، وقال: الأمر بسيط، طموحنا هو أن نقدم أفضل ما بوسعنا ونحقق نتائج جيدة.

وأضاف: استعدينا بصورة جيدة من أجل هذه البطولة على مدار 40 يوم، ونحن ندرك أنه في مثل هذه البطولة هنالك فرق مرشحة مثل كوريا الجنوبية واليابان وإيران وأستراليا، ولكن في مثل هذه البطولة يمكن أن تكون الفريق المفاجأة.

في الجهة المقابلة أكد الكساندر كريستينن مدرب قرغيزستان جهوزية فريق لانطلاق المنافسة في المشاركة الأولى بالبطولة القارية، وقال: لا أحد يولد وهو يمتلك خبرة، ونحن نكتسب الخبرة تدريجياً، استعدينا بصورة جيدة للبطولة، حيث بدأنا الإعداد في الربيع الماضي مباشرة بعد انتهاء التصفيات.

وتحمل مباراة إيران واليمن تناقضات شاسعة بين أهداف المنتخبين في البطولة، بين منتخب مرشح بقوة لنيل اللقب، ومنتخب باحث عن مشاركة أولى مشرفة، إذ تستهل إيران البطولة مرشحة لخطف لقب رابع في تاريخها بعد ثلاثية 1968 و1972 و1976.