+A
A-

رفع الستار عن بطولة “WAFF 6” للسيدات

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، تنطلق اليوم منافسات النسخة السادسة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي تحتضنها مملكة البحرين لأول مرة، بتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا في الفترة 7- 15 يناير الجاري على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

مباراتان في الافتتاح

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة مواجهتين، حيث تجمع الأولى المنتخب الأردني حامل لقب النسخة الماضية والمنتخب الإماراتي، وذلك عند الساعة 4 عصرًا، تليها مباشرة المواجهة الثانية والتي تجمع المنتخب الوطني للسيدات بالمنتخب اللبناني. وقد أنهت المنتخبات الأربعة تحضيراتها يوم أمس بإجراء الحصة التدريبية الأخيرة.

حضور لافت

حرصت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على حضور الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة يوم أمس بقاعة أورويكس بفندق رامادا سيتي سنتر، وذلك بحضور جميع أعضاء اللجنة المنظمة والجهات المعاونة وممثلي المنتخبات المشاركة.

وقد شهد الاجتماع التنسيقي عرضًا للوائح وأنظمة النسخة السادسة من البطولة والتي قدمتها عضو وفد اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني، وتحدث رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي المتقاعد خليفة الدوسري عن الجوانب التحكيمية وآخر التحديثات في قانون التحكيم والتي سيتم تطبيقها من قبل قضاة المباريات في هذه البطولة. وبعد انتهاء الاجتماع تم الاعتماد النهائي لقوائم المنتخبات المشاركة.

مؤتمر صحافي ساخن

واحتضن فندق رامادا سيتي سنتر يوم أمس “الأحد” المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي المنتخبات الوطنية المشاركة، وقد اتسم المؤتمر بالحماس والإثارة في ردود المدربين الذين أطلقو شرارة التحدي، والتي ستنعكس بصورة واضحة على ظهور المنافسات بشكل قوي يخدم نجاح البطولة. من جهته، قال مدرب المنتخب الوطني للسيدات المدرب الوطني خالد الحربان: “إن المنتخب استعد بشكل جيد لهذه المشاركة، التي تشهد مشاركة المنتخب الأبرز والأقوى المنتخب الأردني وهو حامل اللقب، إلى جانب المنتخبات الإماراتي، والفلسطيني واللبناني. فالمنتخب البحريني سيسعى للظهور بصورة مشرفة والمنافسة على تحقيق مركز أفضل من المركز الذي حققه في النسخة الماضية وهو المركز الثالث. فالمنافسة حق مشروع للجميع وأعتقد إن الحظوظ متساوية بين المنتخبات”، مضيفًا أن المباريات ستعكس بشكل واضح تحضيرات المنتخبات لهذه المشاركة، مؤكدًا أن هذه البطولة هي من أبرز البطولات الداعمة للكرة النسائية في المنطقة، والتي ستساهم في رفع مستويات المنتخبات.

بوكمال: ضد الاحتكار

من جانبها، أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن القناة حصلت على الحقوق الحصرية لنقل هذا الحدث، الذي يحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية، وانطلاقًا من توجيهات وزير شؤون الإعلام علي الرميحي الرامية إلى رفض الاحتكار، فإن القناة قامت بإهداء اتحاد إذاعات الدول العربية كافة الحقوق الكفيلة بنقل البطولة عبر شاشات القنوات الرياضية بكافة الدول العربية، داعية في الوقت ذاته الجماهير الرياضية إلى متابعة المنافسات عبر شاشة قناة البحرين الرياضية.