+A
A-

الأناناس لصحة الجسم وخسارة الوزن

الأناناس هو واحد من الفواكه الاستوائية رائعة المذاق، ويتميز باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات C، B1 ،B6، وحامض الفوليك والمعادن بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز و الحديد ويُشكل مصدرًا هامًا للأملاح المعدنية، بالاضافة إلى ميزته كعنصر طبيعي مدر للبول وفعاليته في تخليص الجسم من السوائل المتراكمة والسموم، وبالتالي فهو يلعب دورًا هاما في تعزيز قدرة الجسم على خسارة الوزن خاصة وأنه فقير من السعيرات الحرارية.

وتشتمل تركيبته على نسبة عالية من الماء وعلى كمية هامة من الألياف وكل هذه المزايا تأهله ليكون واحدًا من الفواكه المثالية التي يوصى باستهلاكها بشكل منتظم ضمن أنظمتنا الغذائية. ووراء كل هذه الفوائد العظيمة للأناناس يكمن السر في احتوائه على إنزيم يدعى بروميلين، هذا الانزيم يلعب دورًا هامًا في تحسين وظيفة الهضم وتعزيز قدرة الجسم على التخلص من الطفيلات المعوية والجسيمات الضارة، وأنا شخصيا واحدة من بين الكثيرين من عشاق هذه الفاكهة حول العالم فطعمه الاستوائي الحلو والفريد يضعه ضمن قائمة الثمار المرغوبة من قبل جميع أفراد العائلة وتزداد هذه الفاكهة أهمية بفضل ما تحققه من خيارات عديدة ضمن وصفات متنوعة وشهية. جميعنا يعلم أن أجسامنا تعاني من تراكم نسبة لا بئس بها من السموم الناجمة عن سوء التغذية والتلوث واستخدام المواد الكيميائية وغيرها من العناصر الضارة، وسيكون من الممتع استغلال مزايا الأناناس وتأثيره المضاد للأكسدة القوى لتنقية الجسم والتمتع بوصفات شيّقة صحية ولذيذة.

الأناناس مفيد في علاج عدة أمراض بفضل تأثيره المضاد للالتهابات مثل التهاب الجيوب الأنفية الحاد والتهاب الحلق والتهاب المفاصل أو النقرس وغيرها العديد. يعمل هذا الإنزيم أيضًا كمضاد طبيعي للتجلط بالاضافة إلى تأثيره المفيد الذي ينعكس بشكل إيجابي على أداء كريات الدم البيضاء.