+A
A-

نجوم الكرة الآسيوية يتربعون على العرش الأوروبي

تنطلق منافسات النسخة الـ 17 من بطولة كأس آسيا على الأراضي الإماراتية، السبت المقبل، في ظل مشاركة 24 فريقًا لأول مرة في التاريخ.

وتبدأ البطولة يوم 5 يناير الجاري، على أن تنتهي في الأول من شهر فبراير المقبل، حيث ستقام المباراة الافتتاحية والنهائية على ملعب مدينة زايد الرياضية.

وتشهد بطولة كأس آسيا 2019 مشاركة العديد من المنتخبات، التي تضم عددًا هائلًا من نجوم الدوريات الأوروبية المختلفة، يستعرضها على النحو التالي:

أندية البوندسليجا

تضم قوائم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2019 عددا كبيرا من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الألمانية، البوندسليجا والدرجة الأولى.

وتأتي أندية ألمانيا على رأس قائمة الأندية الأوروبية الأكثر تمثيلا في البطولة، بإجمالي 12 لاعبا.

ويأتي الكوري الجنوبي جي دونج ون، لاعب أوجسبورج، على رأس القائمة، إضافة للياباني جينكي هاراجوتشي، لاعب هانوفر.

كما يتواجد الثنائي الكوري الجنوبي هوانج هي تشان (هامبورج) ولي تشونج يونج (بوخوم).

الملاعب الإنجليزية

يتواجد عدد كبير من لاعبي الفريق الإنجليزية في البطولة الآسيوية هذا العام، على رأسهم الكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام، إلى جانب مواطنه كي سونج يونج، لاعب نيوكاسل يونايتد.

ويضم المنتخب الأسترالي بعض لاعبي الأندية الإنجليزية، على رأسهم الثنائي ماثيو ريان، حارس برايتون، وماسيمو لونجو، لاعب كوينز بارك رينجرز.

وتضم قائمة إيران نجم برايتون، علي رضا جاهانباخش، كما يتواجد الثنائي الياباني يوشينوري موتو، لاعب نيوكاسل، ومايا يوشيدا، مدافع ساوثهامبتون.

وتأتي الأندية الإنجليزية خلف الألمان في القائمة، بوجود 9 لاعبين ينشطون في ملاعب البريميرليج والدرجة الأولى.

وجود على استحياء

وتشهد البطولة وجود 5 لاعبين ينشطون في الدوري الروسي، على رأسهم الأوزبكي إلدور شوموردوف، لاعب روستوف، والإيراني ميلاد محمدي، نجم أخمات جروزني، إضافة لمواطنه سردار أزمون، لاعب روبن كازان.

أما الدوري الإسباني، فيُمثل بلاعب وحيد فقط هو الياباني جاكو شيباساكي، نجم خيتافي.

ومن ملاعب الكالتشيو، هناك المدافع العراقي علي عدنان، الذي يلعب ضمن صفوف فريق أتالانتا، بينما تضم قائمة كوريا الشمالية الثنائي هان كوانج سونج وشوي سونج هيوك، اللذين يلعبان ضمن فريقي بريشيا وأريزو، في الدرجات الأدنى.

وتضم قوائم المنتخبات العربية عددًا قليلًا من المحترفين في أوروبا، أبرزهم الثنائي اللبناني باسل جرادي، لاعب هايدوك سبليت الكرواتي، وهلال الحلوي، مهاجم أبولون اليوناني.

وينشط أيضًا المهاجم الأردني موسى التعمري ضمن صفوف أبويل نيقوسيا القبرصي، والبحريني عبدالله يوسف هلال، مهاجم بوهيميانز التشيكي.