+A
A-

“كانو الثقافي” يحتفي بالعيد الوطني

نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي أخيرا الاحتفالية الوطنية “فرحة وطن.. ميلاد وأعياد 3” بمناسبة اليوم الوطني المجيد لمملكة البحرين الذي يصادف 16 - ‏17 ديسمبر من كل عام، حيث شارك في الاحتفالية كل من الشاعرة نبيلة زباري، الشاعرة هنادي الجودر، الشاعرة تركية العمري، خولة محمد، بثينة، ياسمين، مظفر أحمد، محمود نصر الدين، أحمد سيف وضيف الشرف المميز مبارك خميس، وأدار الأمسية عيسى هجرس وسط حضور جماهيري كثيف.

حيث بدأت الاحتفالية بكلمة ألقاها علي عبدالله خليفة رئيس مجلس إدارة مركز عبدالرحمن كانو الثقافي هنأ فيها شعب المملكة والحكومة الرشيدة بالعيد الوطني المجيد وأشار فيها إلى سعادته بإنشاء المبنى الجديد لمركز عبدالرحمن كانو الثقافي وتحدث فيها عن تاريخ الملتقى الثقافي وكيف كانت بداياته منذ فكرة التأسيس وحتى يومنا هذا كما أضاف علي أن الملتقى قد واصل مسيرته بالحب والألفة الدائمة بين رواده وأعضاءه والدعم السخي من عدد من الشخصيات والمؤسسات الداعمة، كما تحدث علي عن رغبة الإدارة بجعل المقر الجديد لمركز كانو الثقافي يزخر بالأنشطة والمشاريع الثقافية الدائمة بشكل متواصل ومستمر.

ثم قدم محمود نصر الدين فقرة موسيقية لعدد من الأعمال البحرينية أشاد بها الحضور كما شاركت الشاعرة السعودية تركية العمري بقصيدة عبرت فيها عن محبتها لمملكة البحرين وطنا وشعبا وتلتها مشاركة ياسمين، بثينة وخولة بمصاحبة عزف مظفر أحمد وأحمد سيف بمقطوعة غنائية عن مملكة البحرين. وشاركت الشاعرة هنادي الجودر بموال تغزلت فيه بمملكة البحرين وبقصيدة جميلة رسمت فيها صورة المحب العاشق لوطنه، وتبعتها مشاركة من الملحق الثقافي في السفارة اليمنية برقصة من الفلكلور اليمني، واختتمت الاحتفالية بمشاركة القدير مبارك خميس بمقطوعة غنائية وبمشاركة الشاعرة نبيلة زباري بقصيدة رقيقة تهنئ فيها بالعيد الوطني المجيد.