+A
A-

Pirates of the Caribbean 2019

أعلنت شركة ديزني نيتها إعادة إنتاج سلسلة الأكشن والفانتازيا Pirates of the Caribbean (قراصنة الكاريبي)، لكن هذه المرة من دون نجم السلسلة جوني ديب. ويقوم بكتابة السلسلة الجديدة ريت رييز وبول ويرنيك، اللذان تشاركا في كتابة عدد من أفلام الأبطال الخارقين خلال الفترة الماضية، منها فيلم “Deadpool” عام 2016، وفيلم الأكشن “G.I.Joe” عام 2013.

وتداول البعض أنباءً خلال أكتوبر الماضي، عن إعادة إنتاج السلسلة مرة أخرى بأبطال جدد. ورغم عدم الاستعانة بمهام جوني ديب لبطولة السلسلة الجديدة، فإن تقارير إعلامية أكدت أن سيناريو السلسلة سيحمل العديد من المفاجآت. ومن المقرر البدء في تصوير أول أجزائها خلال الفترة المقبلة.

وتعرض ديب للعديد من الأزمات الفترة الماضية، لاسيما عقب عرض فيلميه: “Richard Says Goodby” و”Fantastic Beasts 2”، إلى جانب فيلمه “City of Lies”، الذي استبعد من دور العرض الأميركية، بسبب عدد من المشاكل التي افتعلها ديب أخيرا، منها رفع مدير موقع تصوير الفيلم دعوى قضائية اتهم فيها جوني بضربه داخل اللوكيشن، مطالبا بتعويض عن بيئة العمل العدائية التي عمل بها.

وحققت سلسلة “قراصنة الكاريبي” نجاحاً جماهيرياً ضخماً طوال تاريخها، بداية من الجزء الأول “قراصنة الكاريبي: ولعنة اللؤلؤة السوداء” عام 2003، وتخطت إيراداته العالمية 600 مليون دولار، مروراً بالجزء الثاني “قراصنة الكاريبي: صندوق الرجل الميت” عام 2006، الذي حقق مليار دولار، والجزء الثالث “قراصنة الكاريبي: نهاية العالم” عام 2007، وحقق 963 مليون دولار، والجزء الرابع “قراصنة الكاريبي: المد الغريب” عام 2011، بمليار و45 مليون دولار، نهاية بالجزء الخامس “قراصنة الكاريبي: الموتى لا يسردون الحكايات” عام 2017 بـ700 مليون دولار.