+A
A-

استضافة لليوم العلمي للهلال الأحمر

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلة بأمينها العام فوزي أمين ومديرها العام مبارك الحادي في أعمال الاجتماع التحضيري الـ 14 لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي أقيم في دولة الكويت.

وتقرر خلال الاجتماع استضافة مملكة البحرين ممثلة بجمعية الهلال الأحمر البحريني “اللقاء العلمي الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون”، والذي يتضمن عادة جلسات وورش عمل عدة تتناول أحدث قضايا الساعة في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

كما تقرر استضافة البحرين لـ “يوم الهلال الأحمر الخليجي”، والهادف إلى إبراز الدور الكبير لدول مجلس التعاون الخليجي في تنفيذ المشروعات الإنسانية في مناطق الكوارث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان، وإيصال المساعدات للمنكوبين والمتضررين حول العالم. واستعرض المجتمعون في الكويت عددا من الموضوعات المهمة التي تعزز جهود لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى بحث سبل تعزيز مسيرة العمل المشترك وتنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الدولية والإقليمية، مؤكدين أهمية الاجتماعات الدورية لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، والتي تهدف إلى التنسيق والتعاون فيما بينها بجميع المجالات الإنسانية والإغاثية.