+A
A-

أسود الرفاع تلتهم النسر الأهلاوي

حقق فريق الرفاع فوزا مستحقا على حساب الأهلي بنتيجة 89/‏77، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن منافسات الجولة 11 لدوري زين.

ورفع السماوي رصيده إلى 18 نقطة تقدم بها إلى وصافة الترتيب مؤقتا، فيما وصل رصيد الأهلي إلى 16 نقطة في المركز الرابع.

وجائت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 17/‏18 الرفاع، 21/‏20 الأهلي، 31/‏25 الرفاع و20/‏14 الرفاع.

وخطف الأهلي عصا السبق بتقدمه 4/‏0 بداية المباراة، قبل أن يخطف الرفاع الأفضلية منتصف الربع الأول بتقدمه 12/‏6، ثم قلص الأهلي الفارق إلى نقطة واحدة في مناسبتين آخرها 18/‏17 نهاية الفترة.

واستعاد الأهلي التقدم بداية الربع الثاني 24/‏18، ثم عزز تقدمه مستغلا تأخر منافسه عن تسجيل النقاط في هذا الربع.

وقلص الرفاع الفارق تدريجيا قبل أن يعادل النتيجة مع نهاية الشوط الأول 38/‏38.

وجاءت بداية الشوط الثاني متقاربة بين الفريقين، قبل أن يبسط الرفاع سيطرته بدءًا من نهاية الربع الثالث التي حسمها بـ69/‏63.

ورفع السماوي الفارق إلى 20 نقطة منتصف الربع الأخير؛ بفضل التركيز الكبير والتألق الهجومي اللافت من محمد عبدالمجيد والشقيقين يونس ومحمد كويد، إضافة إلى الأدوار الدفاعية الناجحة للأميركي ويليامز.

وقلص الأهلي الفارق إلى 10 نقاط مستغلا أخطاء التيرن أوفر على الرفاع، غير أن السماوي حافظ على توازنه وصولا لحسم نتيجة اللقاء 89/‏77.

وفي المباراة الأولى أمس، قاد نجم النجمة محمد بوعلاي فريقه لتحقيق فوز في المتناول على حساب سماهيج بنتيجة 98/‏51، رافعا رصيده إلى 14 نقطة.

قمة المنامة والمحرق

تستهل أسرة كرة السلة البحرينية العام الميلادي الجديد بلقاء قمة الجولة الحادية عشر لدوري زين، الذي سيجمع بين حامل لقب المسابقة فريق المنامة وفريق المحرق، في الساعة 7:45 مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتتجه الأنظار للقاء القمة اليوم التي من المؤكد أن تحظى بحضور جماهيري كبير من أنصار الفريقين، إذ يبحث كلا الطرفان عن ضرب أهداف عدة بحجر واحد.

الفريقان يتصارعان على صدارة ترتيب الدور التمهيدي والحفاظ على سجلهما هذا الموسم خالٍ من الخسارة، إذ لم يتعرض كلاهما لأية خسارة حتى الآن، حيث لعب المحرق 9 مباريات فاز فيها جميعا؛ ليحصد 18 نقطة في المركز الأول، فيما لعب الزعيم 8 مباريات حقق فيهم الفوز ويمتلك في رصيده 16 نقطة في المركز الثاني.

ويمتلك الفريقان جميع المقومات لتحقيق النتيجة الإيجابية، بيد أن المنامة يتفوق على منافسه اليوم بالاستقرار على الصعيد الفني.

المنامة بقيادة عقيل ميلاد يعتمد في تشكيلته على كلا من أحمد عزيز وحسين شاكر ومحمد حسين وأحمد نجف والمحترف الأميركي واين تشيزم، إضافة إلى ميثم جميل ومحمد أمير وصادق شكر الله.

أمّا المحرق الذي أجرى بعض التغييرات بإعادة المدرب الصربي ايفان جيرميك الذي قاد تدريب الفريق في الموسمين الماضيين، بدلًا للبوسني ألن أباز، كما تعاقد مع المحترف الأمريكي سي جي الذي مثل الفريق سابقًا بدلًا من مواطنه شون ويليامز، إذ سيكون اليوم هو الظهور الأول للمحترف سي جي في هذا الموسم، وتضم تشكيلة المحرق كل من أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله جاسم والسيد كاظم ماجد، علاوة على علي عباس ومحمد ناصر.