+A
A-

خمسيني يرعى مقعدتين ويناشد سمو رئيس الوزراء مساعدته

ناشد المواطن “سيد عباس” صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة توجيه المسؤولين في وزارة الإسكان لإبقاء قسيمة أرض لصالحه تطالب الوزارة بسحبها لعدم تمكنه من بنائها.

وقال المواطن لـ “البلاد”: “أنتظر منذ 3 سنوات رد ووزارة الإسكان على طلبي بإبقاء قسيمة الأرض لصالحي أو استبدالها بوحدة سكنية في أي مشروع إسكاني”.

وتابع “ولدت ابنتي بعيب خلقي حيث تعاني من فتحة في الظهر وضمور في الأعصاب وشلل في الأطراف السفلية وهي مقعدة وتحتاج من يعينها على الحركة”.

وأكمل “استنزف علاجها داخل وخارج البحرين كل ميزانيتي واقترضت الكثير وتدينت من أجل علاجها الذي استغرق سنوات ولا تزال فاطمة 28 مقعدة تعمد على الكرسي المتحرك وتعاني من تبعات هذه الإعاقة خاصة وأن البيت الذي نسكنه لا يتناسب وحالتها الصحية”.

وواصل “شغلني مرض ابنتي وعلاجها عن بناء الأرض التي قمت لأكثر من مرة بتجديد رخصة بنائها إلا أنني لم أوفق في توفير قيمة البناء ... وعرض علي أحد الخيّرين قبل 7 أعوام بناءها لي إلا أن الوزارة تطالب بسحبها مني؛ لأنني تجاوزت السنوات دون بنائها”.

وتابع “لا أزال أنتظر ردًّا من سنوات من وزارة الإسكان التي لم تجد حلا إلا أن تنقلها باسم أحد أبنائي وتحرم بقية الأسرة من الاستفادة من الأرض ودون مراعاة لظروفي”.

وأكمل “قاربت إتمام عقدي الخامس وما زلت أسكن بيت والدي الذي يشاركني فيه أخي وأسرته ونصيبي منه غرفتان صغيرتان ونحن 6 أشخاص نتشارك حمامًا واحدًا”.

وأضاف “بين ابنتي المعاقة وزوجتي المصابة بجلطة وأصبحت مقعدة وأنا أعاني من مشاكل صحية وإصابتي بالدسك وأمراض السكر والضغط وشارفت على الستين أرعى مقعدتين ولا أستطيع أن أستقدم خادمة لتساعدني على رعايتهما فلا مكان لها في البيت”.

وختم: أملي كبير بالله سبحانه وتعالي وصاحب اليد الكريمة سمو رئيس الوزراء الذي لا يرضى أن يعاني أحد من أفراد الشعب حياة صعبة دون أن يمد له يد العون.